المرجع الالكتروني للمعلوماتية
المرجع الألكتروني للمعلوماتية
Untitled Document
أبحث في الأخبار
بدعم من العتبة العباسية.. هيأة الزهراء (عليها السلام) تنظم مشاهد تمثيلية لتجسيد واقعة الطف
2024-07-19
قسم بين الحرمين يباشر بحملة تنظيف واسعة بعد انتهاء زيارة عاشوراء
2024-07-19
تزامنا مع زيارة ذكرى دفن الاجساد الطاهرة... مستشفى سفير الإمام الحسين (ع) يستنفر الكوادر لتقديم الخدمات الطبية للزائرين
2024-07-19
بالصور: توافد المرضى الى مستشفى الإمام زين العابدين (ع) في الساعات الاولى من انطلاق مبادرة عطاء الإمام الحسين (ع) الطبية المجانية الثانية التي اطلقها ممثل المرجعية العليا
2024-07-18
خدماتها مدفوعة الكلفة من العتبة الحسينية... هيئة الصحة والتعليم الطبي: خلال انطلاق مبادرة عطاء الإمام الحسين (ع) الثانية استقبلنا مرضى من مختلف المحافظات العراقية
2024-07-18
بالفيديو: في مؤسسة وارث الدولية لعلاج الأورام.. مبادرة عطاء الإمام الحسين (ع) الطبية الثانية المدفوعة الكلفة تشهد اقبالا واسعا
2024-07-18


مدارسُ الكفيل الدينيّة النسويّة تُقيم احتفاليّةً بذكرى ولادة أمير المؤمنين (عليه السلام)


  

2285       06:18 مساءً       التاريخ: 16-2-2022              المصدر: alkafeel.net
أقامتْ شعبةُ مدارس الكفيل الدينيّة النسويّة التابعة للعتبة العبّاسية المقدّسة، على قاعة مركز الصدّيقة الطاهرة(عليها السلام) في محافظة كربلاء، الاحتفالَ السنويّ الخاصّ بإحياء ذكرى ولادة يعسوب الدين ووصيّ رسول ربّ العالمين أمير المؤمنين عليّ(عليه السلام)، وذلك صباح يوم الثلاثاء (١٣ رجب ١٤٤٣هـ) الموافق لـ(١٥ شباط ٢٠٢٢م).

أُقيم الحفلُ بحضور عددٍ من الملاكات النسويّة في العتبة العبّاسية المقدّسة، وجمعٍ من الطالبات الجامعيّات من مختلف التخصّصات من محافظة كربلاء، إضافةً إلى طالبات عددٍ من المدارس الدينيّة والقرآنيّة.

استُهِلَّ الحفلُ بتلاوة آياتٍ بيّناتٍ من الذكر الحكيم، أعقبتْها مشارَكاتٌ شعريّة وإنشاديّة شنّفتْ بها أسماعَ الحاضرات مجموعةٌ من طالبات المدارس الدينيّة، جاءت بعدها فعّاليةٌ قرآنيّة تناولتْ عدداً من الآيات القرآنيّة التي اختصّ بها صاحبُ الذكرى أميرُ المؤمنين علي(عليه السلام).

وتواصلت الفعّالياتُ بتقديم محاضرةٍ توعويّة ذات مضامين تربويّة وإرشاديّة قدّمتها الدكتورة شيماء ناصر، واستمدّتْ محاورها من السيرة العطرة لأمير المؤمنين(سلام الله عليه) مع التركيز على جانب الحرّية بمفاهيمها المتعدّدة والمتنوّعة، كحرّية الرأي والفكر والسلوك وكيفيّة ترجمة هذا المفهوم واقعيّاً بالاعتماد على نهج الرسول وأهل بيته(عليهم السلام).

بعد ذلك قدم عرضٍ مسرحيّ تحت عنوان: (من وحي عدالة عليّ عليه السلام)، جسّدت أدوارَه وفصولَه مجموعةٌ من طالبات مدرسة فاطمة بنت أسد الدينيّة.

اعتلت المنصّةَ بعد ذلك السيّدة بشرى الكناني مسؤولةُ شعبة مدارس الكفيل الدينيّة النسويّة، لإلقاء كلمةٍ استهلّتها بتقديم التهاني والتبريكات للحاضرات بهذه المناسبة، والتأكيد على استثمارها وجعلها منهجاً ونبراسا للاقتداء بصاحبها، بعدها أعطتْ شرحاً مختصراً لنماذج من مشاريع العتبة العبّاسية المقدّسة المختلفة في مجالاتها العمرانيّة والفكريّة، وما تمخّض عنها من نتائج انعكست إيجاباً على قطّاعاتٍ وفئاتٍ مجتمعيّة متنوّعة، مستشهدةً بهذا التجمّع الذي يُعدّ أحَدَ مشاريعها التثقيفيّة والإرشاديّة الخاصّة بفئة النساء، كذلك تضمّنت كلمتها في جزئها الثاني تقديم عرضٍ صوريّ معزّزٍ بتعليقٍ يخصّ بعض النماذج من هذه المشاريع، مع الإجابة عن أسئلة واستفسارات الحاضرات.

ليُختَتَم الاحتفال بتكريم صاحبات الفعّاليات مع تكريم الفائزات بمسابقة (فسطاط القرآن) الخاصّة بحفظ سورة البقرة، إضافةً إلى تكريم اللّجان التحكيميّة ومُشرِفات الدورات التي أهّلت المشترِكات لهذه المسابقة.


Untitled Document
إسلام سعدون النصراوي
الثالث عشر من المحرّم الحرام (كرامة بني أسد)
د. فاضل حسن شريف
آيات قرآنية من كتاب الحسين في مواجهة الضلال للسيد سامي...
حسن الهاشمي
قراءة في فكر الصافي... النهج الحسيني في مواجهة الطغاة
د. فاضل حسن شريف
آيات قرآنية من كتاب الحسين في مواجهة الضلال للسيد سامي...
جواد مرتضى
الفضائل القرآنيّة لأهل البيت (عليهم السلام)
د. فاضل حسن شريف
آيات قرآنية من كتاب الحسين في مواجهة الضلال للسيد سامي...
محمدعلي حسن
آداب التمسّك بالقرآن الكريم
د. فاضل حسن شريف
كتابات رد عن لماذا أخذ الحسين معه النساء والأطفال الى...
حسن السعدي
موقع الشمس في الشتاء والصيف
مجاهد منعثر الخفاجي
مصرعُ العباسِ وأخوته
نجم الحجامي
الإعلام الأموي في محاربة الإمام الحسين (ع) وأهل بيته ..(4)
د. فاضل حسن شريف
كتابات رد عن لماذا أخذ الحسين معه النساء والأطفال الى...
حسن الهاشمي
نهض الحسين لكي لا يبقى الفساد سيدا
د. فاضل حسن شريف
كتابات رد عن لماذا أخذ الحسين معه النساء والأطفال الى...