المرجع الالكتروني للمعلوماتية
المرجع الألكتروني للمعلوماتية
Untitled Document
أبحث في الأخبار


بعد ان قدمت خدمات مميزة للزائرين والمصابين (مجانا).. مدن الزائرين التابعة للعتبة الحسينية استقبلت أكثر من (8) مليون زائر خلال (2020)


  

131       12:36 صباحاً       التاريخ: 27 / 1 / 2021              المصدر: imamhussain
كشفت مدن الزائرين التابعة للعتبة الحسينية المقدسة عن عدد المستفيدين من خدماتها خلال العام (2020)، الى جانب الخدمات التي قدمتها لإسناد الجهات الصحية في مواجهة جائحة (كورونا).
وقال مدير مدينة الإمام الحسن المجتبى (عليه السلام) للزائرين هشام العميدي في حديثه للموقع الرسمي، إن "المدينة الواقعة على طريق (كربلاء المقدسة- النجف الأشرف) استقبلت خلال العام الاستثنائي (2020) أكثر من (2.790.000) زائر، فيما بلغت الحصيلة الكلية لعدد الزائرين المستفيدين من خدمات المدينة منذ افتتاحها عام (2015) والى الآن أكثر من (19.378.000) زائر".
وبين أن "عام (2020) كان استثنائيا حيث قامت إدارة مدينة الإمام الحسن المجتبى (عليه السلام) بزيادة الطاقة التشغيلية لمعمل (نبع الوارث) لإنتاج الغاز الطبي الموجود داخل المدينة، وذلك لسد احتياجات المستشفيات والمصابين (مجانا)".
إلى ذلك، قال مدير مدينة الإمام الحسين (عليه السلام) للزائرين عبد الامير طه، إن "المدينة الواقعة على طريق (كربلاء المقدسة - بابل) ومنذ تأسيسها تعمل بجهود استثنائية لاستقبال الزائرين القادمين من المحافظات العراقية، فضلا عن الزائرين الاجانب وتقديم افضل الخدمات لهم وعلى مدار الساعة".
وأوضح أن "المدينة خلال عام (2020) استقبلت أكثر من (3.434.000) زائر، اما الحصيلة الكلية لعدد الزائرين المستفيدين من خدمات المدينة منذ افتتاحها عام (2012) والى الآن فبلغ أكثر من (26.467.000) زائر".
من جهته، قال مسؤول إعلام مدينة سيد الاوصياء (عليه السلام) العصرية للزائرين علي الحسيني إن "المدينة الواقعة على طريق (كربلاء المقدسة- بغداد) استقبلت اكثر من (1.714.000) زائر خلال عام (2020)".
وتابع أن "خدمات المدينة متنوعة وتلبي حاجة الزائر، حيث تحتوي المدينة على كافة مرافق الراحة، فضلا عن احتوائها على مركز صحي متكامل".
وكان ممثل المرجعية الدينية العليا والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي، قد وضع مدن الزائرين التابعة للعتبة الحسينية تحت تصرف وزارة الصحة خلال تفشي فيروس (كورونا)، قبل أن تعاود العتبة فتحها إمام الزائرين بعد انخفاض عدد الاصابات في العراق وتعفيرها بالكامل.