المرجع الالكتروني للمعلوماتية
المرجع الألكتروني للمعلوماتية
Untitled Document
أبحث في الأخبار


معهدُ القرآن الكريم يُقيم ندوةً حُسينيّة في ضوء النصّ القرآنيّ


  

64       01:51 صباحاً       التاريخ: 23 / 9 / 2020              المصدر: alkafeel.net
أخذ معهدُ القرآن الكريم التابع لقسم شؤون المعارف الإسلاميّة والإنسانيّة في العتبةِ العبّاسية المقدّسة على عاتقه، جملةً من الأمور والقضايا ذات الصّلة بكتاب الله المجيد، هدفاً منه للتعريف بمضامينه السامية وإسهاماً في زيادة الرصيد المعرفيّ والفكريّ القرآنيّ، وقد سخّر لهذا الغرض جملةً من الأنشطة والفعّاليات منها عقدُهُ للندوات القرآنيّة التخصّصيّة التي تُقام بين الحين والآخر.
ومن هذه الندوات ندوةٌ حُسينيّة في ضوءِ النصِّ القرآنيِّ نظّمها فرعُه في قضاء الهنديّة، كانت بعُنوان: (تعانُقُ الإِصلاحِ بين القرآنِ والإِمامِ الحُسَينِ (عليهِ السلامُ)) وألقاها الأستاذ عبد الفتاح الحسناوي في حسينيّة الأبرار في قضاء الهنديّة.
وقد وظّف الحسناوي محاضرته لقراءةِ الإِمامِ الحُسَينِ(عليهِ السلامُ) في ضوءِ النصِّ القرآنيِّ إِمامًا مُصلِحًا قبلَ واقعةِ الطفِّ وفيها، وبمُعطياتِ نهضتِه الفعَّالةِ حضورًا بتعاقُبِ الدهورِ والعصور.
وشهدت الندوة حضور قائمقام قضاءِ الهنديّةِ وجمعٍ من الباحثين والأكاديميّين، وبعض شيوخِ العشائرِ ووجهاءِ المجتمعِ، وضيوفٍ من خارجِ المنطقة.
يُذكر أنّ هذه الندوة هي إحدى الندوات القرآنيّة الشهريّة المستمرّة التي يُعدّها فرعُ المعهد المذكور، ويستضيف في كلّ شهرٍ شخصيّةً قرآنيّةً حوزويّة أو أكاديميّة بهدف نشر علوم الكتاب الكريم.