المرجع الالكتروني للمعلوماتية
المرجع الألكتروني للمعلوماتية
Untitled Document
أبحث في الأخبار


ممثل المرجعية يستجيب لطلب اهالي تلعفر.. والعتبة الحسينية تعلن عن انشاء (3) مراكز للشفاء في الموصل ليرتفع العدد الى (23) مركزا في العراق


  

73       01:41 صباحاً       التاريخ: 13 / 8 / 2020              المصدر: imamhussain
أعلنت العتبة الحسينية المقدسة، عن عزمها إنشاء مركز للشفاء لدعم جهود وزارة الصحة في مواجهة تفشي جائحة (كورونا) وزيادة السعة السريرية في قضاء تلعفر غربي الموصل، والذي سيكون بمواصفات عالمية وبسعة سريرية تصل الى (40) سريرا.
وقال مدير قسم المشاريع الهندسية والفنية في العتبة الحسينية المقدسة المهندس حسين رضا مهدي في حديث للموقع الرسمي، إن "ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي وجه بإنشاء مركز للشفاء في قضاء تلعفر، غربي الموصل، والذي سيكون خاص بعلاج مصابي فيروس (كورونا) وذلك بعد المناشدة من قبل أهالي القضاء".
وأوضح أن "المركز سيكون بسعة (40) سريرا، وسيعد وفق التصاميم العالمية والحديثة التي تتيح للمريض راحة نفسية من خلال الفضاءات والحدائق الداخلية والخارجية، كما سيحتوي على أحدث الاجهزة، بالاضافة الى المنظومات التي عملنا عليها بكل مراكز الشفاء كمنظومة الاوكسجين والمراقبة وغيرها".
وأضاف أن "هذا المركز سيكون الثالث في محافظة نينوى، بعد المركزين الذين تم الاعلان عنهما في جانبي الموصل (الايمن والايسر)، وأن هناك لقاء في الاسبوع المقبل مع مدير عام صحة نينوى حيث  سيتم خلاله مناقشة تنظيم العمل بخصوص المراكز ذات الاولوية للمباشرة بها".
يذكر أن العتبة الحسينية المقدسة وضعت مدن الزائرين العصرية التابعة لها وهي كل من مدينة سيد الاوصياء ومدينة الامام الحسين ومدينة الامام الحسن (عليهم السلام) تحت تصرف وزارة الصحة، كما قامت بانشاء (23) مركزا للشفاء في عدد من المحافظات بمواصفات عالمية وخلال فترات زمنية قياسية.