المرجع الالكتروني للمعلوماتية
المرجع الألكتروني للمعلوماتية
Untitled Document
أبحث في الأخبار


نسب الانجاز لمشروع النافورة في صحن الرسول (ص) تصل الى مراحل نهائية


  

39       12:46 صباحاً       التاريخ: 29 / 7 / 2020              المصدر: imamali
أعلن قسم الشؤون الهندسية والفنية في العتبة العلوية المقدسة عن وصول نسب انجاز متقدمة في مشروع (النافورة) بصحن الرسول الأعظم (صلى الله عليه وآله). وقال المشرف على المشروع المهندس علي صالح، في حديث لـ( المركز الخبري) "  بلغت نسبة الانجاز الكلية  للمشروع ( 92 % ) وسيتم الانتهاء منه خلال الأيام القليلة المقبلة ،حيث أن الاعمال الان في مرحلة الانهاءات التي تتضمن اعمال التغليف بالطابوق (الجف قيم ) بالاضافة الى أعمال (معرض للزهور) على جانبي النافورة ".
وأضاف " تجاوزت أعمال المرمر(90 %) بالاضافة الى أعمال تركيب مضخات المياه التي وصلت حديثا الى موقع العمل وسيتم تركيبها قريبا بواسطة شعبة التأسيسات التابعة الى قسم الشؤون الهندسية، كما ان أعمال الإنارة الكهربائية سيتم المباشرة بها من قبل شعبة التأسيسات الكهربائية التابعة الى قسم الشؤون الهندسية".
وتابع المهندس المشرف قائلا " ان المشروع تم بمساندة شعبتي الحدادة والصباغة والديكور التابعة الى قسم الشؤون الهندسية، وأن جميع المواد التي استخدمت في المشروع مثل مواد العزل تعد من أجود الأنواع التي تتكون من طلاء بطبقتين من مادة الاسمنت وبتنفيذ (وحدة العوازل والتسطيح) ، يضاف الى ذلك المرمر الذي تم استخدامه فهو يتمتع بمواصفات عالية ومقاوم للظروف الجوية كون المشروع ( مائي بحت ) .
ولمتابعة مراحل انجاز المشروع وأهميته وموقعه والهدف من إنشائه متابعة ماتم كتابته حول الموضوع وفق التقارير أدناه :
شاهد بالصور...المباشرة بإنشاء نافورة لتزيين محيط العتبة العلوية
الشؤون الهندسية والفنية في العتبة العلوية تستمر في أعمال تحديث المنطقة المحيطة بالعتبة المقدسة ( صور )
جهود متواصلة لإنجاز مشروع نافورة صحن الرسول (ص) قرب الحرم العلوي