المرجع الالكتروني للمعلوماتية
المرجع الألكتروني للمعلوماتية
Untitled Document
أبحث في الأخبار


بعثة الصليب الأحمر الدولي : البرامج و الخدمات الطبية المقدمة من العتبة العلوية ساهمت في الحدّ من تفشي فايروس كورونا


  

104       12:33 صباحاً       التاريخ: 29 / 5 / 2020              المصدر: imamali
زارت مسؤولة بعثة الصليب الأحمر الدولي في النجف الأشرف مريام مويلير والوفد المرافق لها ، العتبة العلوية المقدسة للاطلاع على الخدمات الطبية والعلاجية المقدمة للمواطنين والزائرين من قبل المراكز الطبية التي تديرها العتبة المقدسة في ظل تفشي وباء كورونا . واستهلت السيدة مويلير زيارتها بمركز الكوثر الخيري ودار الشفاء التابعين الى قسم السلامة المهنية والصحة والبيئة ، حيث قدم رئيس القسم المهندس علي الغريفي شرحاً وافياً عن مجمل النشاطات والبرامج الطبية والعلاجية المتوفرة في القسم ، والإجراءات المعمول بها منذ بدء تسجيل الإصابات بجائحة كورونا في محافظة النجف الأشرف.
وبيّن الغريفي خلال اللقاء مع وفد البعثة الدولية الخدمات والدعم المقدم من الأمانة العامة للعتبة العلوية المقدسة، سواء للمواطنين والزائرين والمؤسسات والدوائر الرسمية في مختلف المجالات، إضافة الى برامج التعفير والتعقيم ، وإنتاج مواد التعقيم والتطهير لدعم جميع الإجراءات الاحترازية المنفذة للوقاية من الفيروس.
إلى ذلك أشادت السيدة مويلير بالخدمات والمساعدات الطبية والعلاجية وإجراءات السلامة التي تقوم بها العتبة ، مشيرة الى ان تلك الإجراءات والبرامج قد ساعدت بالتأكيد في الحد من تفشي الفيروس في محافظة النجف الأشرف، مؤكدة إعجابها الكبير واندهاشها لما وجدته من عملية بناء طبية رصينة للمراكز الطبية والعلاجية المتوفرة في العتبة العلوية المقدسة.
وهذا وشملت جولة مسؤولة البعثة الدولية في النجف الأشرف والوفد المرافق لها المعالم التاريخية والأثرية المنتشرة في رحاب المرقد العلوي الطاهر.