المرجع الالكتروني للمعلوماتية
المرجع الألكتروني للمعلوماتية

علم الاحياء
عدد المواضيع في هذا القسم 8510 موضوعاً
تاريخ علم الأحياء وعلمائه
النبات
الحيوان
الأحياء المجهرية
علم الأمراض
التقانة الإحيائية
التقنية الحياتية النانوية
علم الأجنة
الأحياء الجزيئي
علم وظائف الأعضاء
المضادات الحيوية

Untitled Document
أبحث عن شيء أخر


Glutaraldehyde  
  
394   11:17 صباحاً   date: 15 / 5 / 2016
Author : A. Jayakrishnan and S. R. Jameela
Book or Source : Biomaterials 17, 471–484
Page and Part :


Read More
Date: 27 / 4 / 2016 532
Date: 28 / 4 / 2016 419
Date: 9 / 5 / 2016 516

Glutaraldehyde

 

The bis-homobifunctional aldehyde glutaraldehyde

 is perhaps the most frequently used chemical crosslinking agent. Because of its effectiveness as a crosslinker, glutaraldehyde has found use as a stabilizer or fixative for samples subjected to electron microscopy, for bioprosthetic materials, and in drug delivery systems. It is also routinely used to produce bioconjugates and to immobilize proteins.

 Crosslinking by glutaraldehyde can occur through at least two distinct mechanisms (2). The first is attack by primary amino groups of the protein on the aldehydic carbons of glutaraldehyde to form Schiff bases, which can then be rendered irreversible by suitable reductants. The second mechanism is more complex and less understood, and it results in irreversible crosslinking in the absence of reductants. This alternative mechanism involves polymerization of glutaraldehyde to form heterogeneous unsaturated polymers that differ in their length and degree of unsaturation. These polymers then undergo addition at their double bonds by other nucleophilic groups of the protein. A disadvantage of glutaraldehyde is that it often brings about extensive crosslinking and formation of insoluble complexes; however, this can be minimized through use of the two-step reaction, in which one protein is reacted with glutaraldehyde, the excess reagent removed, and the second protein then added to react with the free aldehyde groups of the first (2).

 

References

1. A. Jayakrishnan and S. R. Jameela (1996) Biomaterials 17, 471–484

2. G. T. Hermanson (1996) Bioconjugate Techniques, Academic Press, San Diego, pp. 218–220.




علم الأحياء المجهرية هو العلم الذي يختص بدراسة الأحياء الدقيقة من حيث الحجم والتي لا يمكن مشاهدتها بالعين المجرَّدة. اذ يتعامل مع الأشكال المجهرية من حيث طرق تكاثرها، ووظائف أجزائها ومكوناتها المختلفة، دورها في الطبيعة، والعلاقة المفيدة أو الضارة مع الكائنات الحية - ومنها الإنسان بشكل خاص - كما يدرس استعمالات هذه الكائنات في الصناعة والعلم. وتنقسم هذه الكائنات الدقيقة إلى: بكتيريا وفيروسات وفطريات وطفيليات.



يقوم علم الأحياء الجزيئي بدراسة الأحياء على المستوى الجزيئي، لذلك فهو يتداخل مع كلا من علم الأحياء والكيمياء وبشكل خاص مع علم الكيمياء الحيوية وعلم الوراثة في عدة مناطق وتخصصات. يهتم علم الاحياء الجزيئي بدراسة مختلف العلاقات المتبادلة بين كافة الأنظمة الخلوية وبخاصة العلاقات بين الدنا (DNA) والرنا (RNA) وعملية تصنيع البروتينات إضافة إلى آليات تنظيم هذه العملية وكافة العمليات الحيوية.



علم الوراثة هو أحد فروع علوم الحياة الحديثة الذي يبحث في أسباب التشابه والاختلاف في صفات الأجيال المتعاقبة من الأفراد التي ترتبط فيما بينها بصلة عضوية معينة كما يبحث فيما يؤدي اليه تلك الأسباب من نتائج مع إعطاء تفسير للمسببات ونتائجها. وعلى هذا الأساس فإن دراسة هذا العلم تتطلب الماماً واسعاً وقاعدة راسخة عميقة في شتى مجالات علوم الحياة كعلم الخلية وعلم الهيأة وعلم الأجنة وعلم البيئة والتصنيف والزراعة والطب وعلم البكتريا.




العتبة العسكرية المقدسة توزع 250 وجبة جديدة من السلات الغذائية للعوائل المتعففة من أهالي سامراء
تزامنا مع ذكرى الاعتداء الاثم لقبة الامامين العسكريين (عليهما السلام)...العتبة الكاظمية المقدسة تقيم...
الامين العام للعتبة العسكرية المقدسة يكرم احد خدام العتبة تثمينا لجهوده المباركة
الامانة العامة للعتبة العسكرية المقدسة تقيم مراسيم التشييع الرمزي لنعش الإمام زين العابدين (عليه السلام)