x

هدف البحث

بحث في العناوين

بحث في المحتوى

بحث في اسماء الكتب

بحث في اسماء المؤلفين

اختر القسم

القرآن الكريم
الفقه واصوله
العقائد الاسلامية
سيرة الرسول وآله
علم الرجال والحديث
الأخلاق والأدعية
اللغة العربية وعلومها
الأدب العربي
الأسرة والمجتمع
التاريخ
الجغرافية
الادارة والاقتصاد
القانون
الزراعة
علم الفيزياء
علم الكيمياء
علم الأحياء
الرياضيات
الهندسة المدنية
الأعلام
اللغة الأنكليزية

موافق

الاخبار

اخبار الساحة الاسلامية

أخبار العتبة العلوية المقدسة

أخبار العتبة الحسينية المقدسة

أخبار العتبة الكاظمية المقدسة

أخبار العتبة العسكرية المقدسة

أخبار العتبة العباسية المقدسة

أخبار العلوم و التكنولوجيا

الاخبار الصحية

الاخبار الاقتصادية

أكاديمية الوارث التابعة للعتبة الحسينية تشارك بملتقى الشباب الواعي نحو القيادة الذي اقيم في كربلاء

المصدر:   imamhussain.org

03:47 مساءً

2024-06-19

393

شاركت أكاديمية الوارث للتنمية المستدامة والدراسات الاستراتيجية التابعة للعتبة الحسينية المقدسة، في ملتقى الشباب الواعي نحو القيادة بمحاضرة تفاعلية قدمها مدير الأكاديمية المهندس عقيل الشريفي بعنوان (الأثر الجيوبوليتيكي للقيادة الروحية).

 

وقال الشريفي في حديث لـ(الموقع الرسمي)، إنه "كانت لنا محاضرة تفاعلية بعنوان (الأثر الجيوبوليتيكي للقيادة الروحية)"، مبينا أن "المحاضرة جاءت كمشاركة من قبل أكاديمية الوارث للتنمية المستدامة والدراسات الاستراتيجية التابعة للعتبة الحسينية المقدسة، في ملتقى الشباب الواعي نحو القيادة والذي أقيم في محافظة كربلاء".

 

وتابع أن "المحاضرة تم خلالها تناول موضوعاً حيوياً يربط بين الروحانية والأبعاد الجيوسياسية، مستشرفين ما يمكن للقيادات الروحية أن تؤثر به على السياسة العالمية والعلاقات بين الأمم والشعوب".

 

وبين "طرحنا رؤية معمقة حول دور القيادات الروحية في تشكيل المشهد الجيوبوليتيكي، كما اشرنا الى أمثلة تاريخية ومعاصرة، وبينا قوة الروحانية وتأثيرها على مسارات السلام والتعاون بين الدول".

 

ولفت إلى أن "مساهمة الأكاديمية بتقديم هذه المحاضرة بناء على توجهها العام في تعزيز البناء المعرفي والثقافي في المجتمع العراقي، وانطلاقا من رسالتها في بناء قيادات فاعلة ومؤثرة قادرة على استشراف المستقبل وادارته بتفوق عبر تمكينهم من مهارات القيادة وادوات صناعة القرار ودعمهم بنتاج الفكر الاستراتيجي".

 

وتأتي هذه المحاضرة التفاعلية في إطار مساعي الملتقى لتنوير الشباب وتحفيزهم على التفكير العميق في مسائل القيادة وأثرها الكبير على العالم، من الجانب الروحي وصولاً إلى المؤثرات الجيوبوليتيكية. 

 

يذكر أن الملتقى ملتقى الشباب الواعي نحو القيادة يقام بنسخته الأولى بالتعاون بين منتدى الرعاية العلمية في كربلاء، وتجمع مدربي كربلاء، ومؤسسة قمر بني هاشم الخيرية.

اخبار ذات صلة


تنويه هام
بتوجيه ممثل المرجعية العليا.. العتبة الحسينية تتبنى علاج طفلة تعاني مشاكل في الجهاز الهضمي والنمو
سيشارك فيها (600) متطوع… مستشفى سفير الإمام الحسين (ع) التابع للعتبة الحسينية يكشف عن الخطة الطبية الخاصة بزيارة عاشوراء
بالفيديو والصور : ضمن برنامج (لبيك يا حسين).. العتبة الحسينية ترفع راية الحزن في جامعة الكوفة
كوادر قسم الاليات وبالتعاون مع الأقسام المعنية في العتبة الحسينية تستمر بأعمال نقل وفرش ابواب الصحن الحسيني بالرمال استعدادا لعزاء (ركضة طويريج)
للغة الانجليزية والرياضيات.. العتبة الحسينية تطلق دورات تقوية اكاديمية لطلبة الثالث المتوسط من البنين مجانا
الشؤون الفكرية والثقافية في العتبة الحسينية يكرم المشاركين في دورة (قادرون باختلاف)
بالصور: استمرار قسم الصيانة في العتبة الحسينية بأعمال اكساء ابواب الحرم الحسيني الشريف بالرمال استعداداً لعزاء ركضة (طويريج)
عطاء الامام الحسين (ع) الثانية.. ممثل المرجعية يطلق مبادرة على مرحلتين في جميع المؤسسات الصحية التابعة للعتبة الحسينية لعلاج جميع العراقيين (مجانا)
تزامنا مع مراسيم شهر محرم الحرام وعبر أجهزة صديقة للبيئة... العتبة الحسينية تعلن خطتها الخاصة بتكييف الصحن الحسيني والمناطق الخارجية
بالفيديو: العتبة الحسينية ترفع راية الحزن ايذاناً ببدء شهر محرم الحرام في اليابان
ضمن برنامجها لإحياء ذكرى استشهاد الإمام الحسين (ع)... العتبة الحسينية تقيم مجلس عزاء في إقليم كردستان