x

هدف البحث

بحث في العناوين

بحث في المحتوى

بحث في اسماء الكتب

بحث في اسماء المؤلفين

اختر القسم

القرآن الكريم
الفقه واصوله
العقائد الاسلامية
سيرة الرسول وآله
علم الرجال والحديث
الأخلاق والأدعية
اللغة العربية وعلومها
الأدب العربي
الأسرة والمجتمع
التاريخ
الجغرافية
الادارة والاقتصاد
القانون
الزراعة
علم الفيزياء
علم الكيمياء
علم الأحياء
الرياضيات
الهندسة المدنية
الأعلام
اللغة الأنكليزية

موافق

الاخبار

اخبار الساحة الاسلامية

أخبار العتبة العلوية المقدسة

أخبار العتبة الحسينية المقدسة

أخبار العتبة الكاظمية المقدسة

أخبار العتبة العسكرية المقدسة

أخبار العتبة العباسية المقدسة

أخبار العلوم و التكنولوجيا

الاخبار الصحية

الاخبار الاقتصادية

العتبة العباسية: خدمة القضية الحسينية ديمومة للمبادئ التي رسّخها سيد الشهداء (عليه السلام)

المصدر:   alkafeel.net

01:41 صباحاً

2024-06-03

74

أكّد الأمين العام للعتبة العبّاسية المقدّسة السيد مصطفى مرتضى آل ضياء الدين، أن خدمة القضية الحسينية ديمومة للمبادئ التي رسّخها سيد الشهداء الإمام الحسين(عليه السلام). جاء ذلك في كلمته خلال فعّاليات تكريم أهالي كربلاء للعتبة العبّاسية، لخدمتها زائري المدينة المقدّسة وإحياء مناسبات أهل البيت(عليهم السلام). وأدناه نصّ الكلمة: كلّنا يعرفُ ويؤمن بأن الله تعالى أعدّ لزوّار الإمام الحسين(عليه السلام) من الشرف والكرامة ما لا يعدله شيء من هذه الدنيا الزائلة، ومن الجَاهِ الوجيه والمنازل الرفيعة التي يتنافس عليها العارفون بها، وأن الأئمّة المعصومين(عليهم السلام) وعدوا زوّار الإمام الحسين(عليه السلام) وخدّامه، بأنّهم سيكونون متعلّقين بهم في الجنة، يدخلون مدخل أهل البيت ويردون موردهم، أو يكونون معهم.

هذا عن الأجر الأخرويّ الذي هو غاية الغايات، أمّا الأجر الدنيوي، فكلّ الخدّام الكرام عرفوا واقتنعوا بأن لخدمة الإمام الحسين(عليه السلام) آثاراً وفيوضات إلهية، لا يلمسها إلّا من تطوّع لهذا العمل. أيّها الحضور الكريم حين نلتقي مع كوكبة طيبةٍ ممّن خدموا الإمام الحسين(عليه السلام) بإخلاص، فإن لقاءنا هذا مبارك حتماً لأنّه في درب الإمام الحسين(عليه السلام)، ومن أجل القضية الحسينية التي بقي بها الإسلام خالدًا. أشعر بالاعتزاز والفخر في كلّ مرةٍ ألتقي فيها بأعيان المدينة، من أصحاب المبادئ، ومن المتمسّكين بنهج الإمام الحسين(عليه السلام) أبناء مدينة كربلاء، وعشّاق الإمام الحسين(عليه السلام) في كلّ زمانٍ ومكان. نعم أيّها الإخوة فإنّنا عندما نجتمع مع خدّام الحسين(عليه السلام) نكون في صميم إحياء أمر أهل البيت(عليهم السلام)، وذلك لارتباط خدّام الإمام الحسين(عليه السلام) بالقضية الحسينية؛ لأنّهم عندما خدموا القضية الحسينية إنّما خدموها من أجل ديمومة المبادئ التي رسّخها سيد الشهداء الإمام الحسين(عليه السلام)، فقد آثروا الخدمة على الراحةِ والبقاء في البيت لينالوا بها خير الدنيا والآخرة، ومثلما عرفوا هم ذلك فقد عرف الناسُ ذلك أيضاً، فالناس باتت تعرف أن خدّام الإمام الحسين(عليه السلام) الحقيقيّين هم الأحسنُ أخلاقاً، لأنّهم المقتدون بأخلاق الإمام الحسين(عليه السلام) وأصحابه، وهم المتواضعون الملتزمون بالآداب والسنن النبويّة، المتّصفون بالوجاهة والتقدير والكرامة. وهم المحزونون قلباً وقالباً وقلوبهم نظيفة من الغلّ والحسد والحقد، اللهم اجعلنا من خَدَمة وخدّام الإمام الحسين(عليه السلام). إن الله سبحانه وتعالى خصّ زوّار الإمام الحسين(عليه السلام) بأن لهم من الفضل ما يعجز اللسان عن ذكره، كذلك جعل خدمة الإمام الحسين(عليه السلام) من العبادات لأنّ النية فيها هي القرب إلى الله تعالى، وكي تكون الخدمة رفيعة جعل أوّل الخدم هم الملائكةُ الموكلون بالقبر الشريف، وجعل لمن يخدم الإمام الحسين(عليه السلام) منزلةً يغبطه عليها الناس، وجعل له شرفاً وكرامة. ختاماً نقول: هنيئاً لكم هذا الدرب الخالد وتلك الحياة الكريمة، وهذه العاقبة، وهنيئاً لمدينتنا المقدّسة بكم يا خدّام الإمام الحسين(عليه السلام)، وأخيراً نشكر كلّ من حرص على إحياء أمر خدّام الحسين وأخيه أبي الفضل العباس(عليهما السلام). ونشكر كلّ من ساهم في إقامة هذا التجمّع، نشكر وجهاء المدينة الذين حضروا كما نشكر أصحاب الهيئات والمواكب الحسينية.

اخبار ذات صلة


ضمن فعاليات مؤتمر فتاوى الدفاع المقدسة الخامس باحث من جامعة الكوفة يناقش أثر التعايش والتسامح في وصايا السيد السيستاني
ورقة بحثية تتناول دور الفتوى بتحفيز المجتمع العراقي ورفع معنوياته النفسية
بدء فعاليات المؤتمر العلمي الدولي الخامس لفتاوى الدفاع المقدسة
لجان مؤتمر فتاوى الدفاع: العتبة العباسية لها شرف السبق في الاستجابة لفتوى السيد السيستاني
العتبة العباسية تطلق فعاليات اليوم الثاني من مهرجان فتوى الدفاع المقدسة
ضمن فعاليات مهرجان فتوى الدفاع المقدسة السيد الصافي: المرجعية الدينية حوّلت حزن العراقيين إلى سعادة وخوفهم إلى طمأنينة وثبات
طائفة الصابئة المندائيين: فتوى الدّفاع الكفائي أسهمت بتوحيد الصّف بين أطياف الشّعب العراقي
جمعية العميد: اختصرت بحوث مؤتمر فتوى الدّفاع المقدسة إلى 12 بحثًا لكثرة المشاركات
العمليات المشتركة: فتوى الدّفاع الكفائي أنقذت هُويّة العراق ورسّختها على مدى التاريخ
جامعة ميسان: مهرجان فتوى الدّفاع المقدّسة حفظ تضحيات الشّهداء وأبرز دور المرجعيّة في حفظ العراق
اختتام فعّاليّات اليوم الأوَّل من مهرجان فتوى الدّفاع المقدّسة الثّقافي الثَّامن
العتبة العبّاسيّة تفتتح معرضًا فنيًّا ضمن فعّاليّات مهرجان فتوى الدّفاع المقدّسة الثَّامن