x

هدف البحث

بحث في العناوين

بحث في المحتوى

بحث في اسماء الكتب

بحث في اسماء المؤلفين

اختر القسم

القرآن الكريم
الفقه واصوله
العقائد الاسلامية
سيرة الرسول وآله
علم الرجال والحديث
الأخلاق والأدعية
اللغة العربية وعلومها
الأدب العربي
الأسرة والمجتمع
التاريخ
الجغرافية
الادارة والاقتصاد
القانون
الزراعة
علم الفيزياء
علم الكيمياء
علم الأحياء
الرياضيات
الهندسة المدنية
الأعلام
اللغة الأنكليزية

موافق

الاخبار

اخبار الساحة الاسلامية

أخبار العتبة العلوية المقدسة

أخبار العتبة الحسينية المقدسة

أخبار العتبة الكاظمية المقدسة

أخبار العتبة العسكرية المقدسة

أخبار العتبة العباسية المقدسة

أخبار العلوم و التكنولوجيا

الاخبار الصحية

الاخبار الاقتصادية

بمشاركة (1200) من كوادر الجيش الأبيض.. العتبة الحسينية تعلن عن خطتها الخاصة بتقديم الخدمات الطبية خلال زيارة النصف من شعبان

المصدر:   imamhussain.org

01:56 صباحاً

2024-02-22

401

كشفت هيئة الصحة والتعليم الطبي في العتبة الحسينية المقدسة، عن خطتها الخاصة بتقديم الخدمات الطبية خلال زيارة النصف من شعبان، مبينة أن الخطة سيشارك بها قرابة (1200) شخص من كوادر الجيش الأبيض.

 

وقال اختصاص طب طوارئ وطب الحشود الدكتور علاء عبد الرحمن الجنابي في حديث للموقع الرسمي، إنه "بتوجيه من قبل ممثل المرجعية الدينية العليا الشيخ عبد المهدي الكربلائي، وبإشراف رئيس هيئة الصحة والتعليم الطبي في العتبة الحسينية المقدسة الدكتور حيدر العابدي، تم وضع خاصة بهدف تقديم افضل الخدمات للوافدين الى مدينة كربلاء خلال زيارة النصف من شعبان".

 

وأوضح أن "الخطة تتضمن إنشاء (6) مراكز طوارئ في منطقة ما بين الحرمين الشريفين وشارع السدرة والمقام، بالإضافة إلى (6) مفارز طبية تم تقسيمها الفئة (A) التي تقدم خدمات طبية متكاملة، والفئة (B) تقدم خدمات طبية عاجلة للزائرين". 

 

وأضاف أن "الخطة سيشارك بها (150) مسعفا جوالا مدربا تدريبا متقدما ولهم خبرة وخاصة في الزيارات المليونية"، مبينا أن "لكل شخص من هؤلاء سيكون مجهزا بحقيبة تحتوي على كافة الإسعافات الأولية، بالاضافة الى جهاز الصدمة الكهربائية وقنينة اوكسجين صغيرة".

 

وبين أن "الخطة سيشارك بها (1200) شخص مقسمين على وجبتي كل وجبة مكونة من (600) شخص، حيث سيكون عمل كل وجبة لمدة (12) ساعة يوميا من ضمنهم كوادر طبية وصحية وتنظيمية وإدارية وخدمية، بالإضافة إلى المتطوعين من داخل وخارج العراق".

 

وتابع أن "الهدف من اشراك المسعف الجوال في الخطة حتى عند لحضة سقوط أي المريض وفقدانه للوعي وصعوبة إخلائه يتم التعامل معه ذاتيا في الحال وتقديم كافة الخدمات الصحية له". 

 

وأشار إلى أن "هناك سيارات إسعاف عدد (5) ستكون منتشرة في منطقة الإخلاء وقرب مراكز الطوارئ والمفارز الطبية التي من واجبها نقل الحالات الطارئة إلى أقرب مستشفى إذا لزم الأمر". 

 

ولفت إلى أن "حطتنا وضعت مراعية كل الظروف وهي بالتعاون ومشاركة من قبل كوادر من دوائر الصحة في كربلاء وعدد من المحافظات العراقية".

 

يذكر أن العتبة الحسينية المقدسة استنفرت جميع أقسامها وملاكاتها، إضافة إلى المستشفيات والمراكز الصحية، والطبية التابعة لها لتقديم أفضل الخدمات لجميع الوافدين والزائرين خلال أداء الزيارة المليونية في النصف من شعبان.

اخبار ذات صلة


الأمين العام للعتبة الحسينية: رسالتنا إلى المواطنين اننا قريبون منكم عندما تتعرضون إلى الشدائد والمصاعب
تزامنا مع عيد الفطر المبارك وبتوجيه من ممثل المرجعية العليا.. مركز تابع للعتبة الحسينية يطلق مبادرة طبية (مدفوعة التكلفة) للكشف المبكر عن سرطان المبيض
بالفديو : تضمنت (200) ختمة في عموم محافظات البلاد.. الأمين العام للعتبة الحسينية يكرم المشاركين في الختمات القرآنية
المؤسسات الأكاديمية التابعة للعتبة الحسينية تبحث آليات التعاون العلمي وتطوير العمل المشترك
خطيب صلاة العيد في كربلاء يدعو الحكومة الى الايفاء بوعودها ومعالجة مشكلتي السكن والكهرباء وينتقد الامم المتحدة والصمت الدولي ازاء المجازر في غزة
ممثل المرجعية العليا والامين العام للعتبة الحسينية المقدسة ونائبه والمسؤولين يستقبلون المهنئين بحلول عيد الفطر المبارك
بالصور: لقطات حصرية لحشود الزائرين لإداء مراسيم صلاة عيد الفطر المبارك بجوار مرقدي الامام الحسين واخيه العباس (ع)
بالصور: (80) فتاة من دور الايواء المجتمعي التابعة للعتبة الحسينية تجمعهن جامعة وارث الانبياء (ع) على وجبة افطار جماعي وتوزع عليهن كسوة العيد
بالفيديو: بمشاركة اكثر من (1000) شخص من الايتام وعوائلهم..قسم الاعلام التابع للعتبة الحسينية يقيم مأدبة افطار جماعي ضمن برنامج (أكرم فيه يتيم)
بالفيديو: العتبة العلوية تختتم فعاليات مجلسها الثقافي الرمضاني بندوة جمعت خدمة العتبات المقدسة في العراق
تحت عنوان (أنك بأعيننا).. مؤسسة وارث الدولية لعلاج الأورام التابعة للعتبة الحسينية تقيم مأدبة إفطار للمرضى الراقدين فيها
بالتعاون مع تربية كربلاء وتستمر أسبوعا كاملا.. قسم التنمية والتأهيل الاجتماعي في العتبة الحسينية يطلق مسابقة (المهارات المعرفية)
 شعار المرجع الالكتروني للمعلوماتية




البريد الألكتروني :
info@almerja.com
الدعم الفني :
9647733339172+