0
EN
1
المرجع الالكتروني للمعلوماتية

اخبار الساحة الاسلامية

أخبار العتبة العلوية المقدسة

أخبار العتبة الحسينية المقدسة

أخبار العتبة الكاظمية المقدسة

أخبار العتبة العسكرية المقدسة

أخبار العتبة العباسية المقدسة

أخبار العلوم و التكنولوجيا

الاخبار الصحية

الاخبار الاقتصادية

قم بتسجيل الدخول اولاً لكي يتسنى لك الاعجاب والتعليق.

جموع المؤمنين يشيّعون النعش الرمزي للسيدة الزهراء (عليها السلام) عند العتبتين المقدستين

المؤلف:  alkafeel.net

المصدر: 

الجزء والصفحة: 

2024-11-17

1548

+

-

20

شارك جموع المؤمنين في تشييع النعش الرمزي للسيدة فاطمة الزهراء (عليها السلام) عند مرقد الإمام الحسين وأخيه أبي الفضل العباس (عليهما السلام). بدأت مراسم التشييع من صحن مرقد أبي الفضل العباس (عليه السلام) إذ حُمِل النعش الرمزي وسط أجواء من الحزن والتأثر، واتّجه الموكب بعد ذلك إلى مرقد الإمام الحسين (عليه السلام)، وأُقيمت مراسم التعزية، ورُدّدت الشعارات والهتافات التي تعبّر عن الفاجعة الأليمة. والتشييع الرمزي تقليد سنويّ حرص على إقامته موكب أهالي كربلاء المقدسة ومحبّي أهل البيت (عليهم السلام) بالتنسيق مع قسم الشعائر والمواكب الحسينية، تعبيرًا عن حزنهم ومصابهم بهذه الفاجعة يوم استشهاد سيدة نساء العالمين فاطمة الزهراء (عليها السلام).

وشاركت في مراسم التشييع الرمزيّ شخصيات دينية واجتماعية وجموع كبيرة من الزائرين، مستذكرين ما جرى على السيدة المظلومة. وحرصت العتبة العباسية المقدسة على إقامة مراسم العزاء وإظهار مظاهر الحزن، في المناسبات الدينية التي تُحيي ذكرى أئمّة أهل البيت (عليهم السلام)، ومن ضمنها إحياء ذكرى استشهاد السيدة فاطمة الزهراء (عليها السلام).

لا توجد تعليقات بعد

ما رأيك بالمقال : كن أول من يعلق على هذا المحتوى

الاكثر قراءة في أخبار العتبة العباسية المقدسة

اخر الاخبار

مواضيع ذات صلة


اشترك بقناتنا على التلجرام ليصلك كل ما هو جديد