0
EN
1
المرجع الالكتروني للمعلوماتية

اخبار الساحة الاسلامية

أخبار العتبة العلوية المقدسة

أخبار العتبة الحسينية المقدسة

أخبار العتبة الكاظمية المقدسة

أخبار العتبة العسكرية المقدسة

أخبار العتبة العباسية المقدسة

أخبار العلوم و التكنولوجيا

الاخبار الصحية

الاخبار الاقتصادية

قم بتسجيل الدخول اولاً لكي يتسنى لك الاعجاب والتعليق.

العتبة العباسية تستثمر الطاقة النظيفة في ضخ المياه لمشروع الحزام الأخضر الشمالي

المؤلف:  alkafeel.net

المصدر: 

الجزء والصفحة: 

2024-10-21

1679

+

-

20

استثمرت العتبة العباسية المقدسة، تقنيات الطاقة النظيفة في عمليات ضخ مياه الري وتشغيل الأحواض المائية ضمن مشروع الحزام الأخضر الشمالي. وقال رئيس المرشدين الزراعيين في المشروع السيد عباس محمد، إنّ "مشروع الحزام الأخضر الشمالي يستخدم ألواح الطاقة الشمسية في عملية ضخ المياه للمشروع عبر محطتين، سعة الواحدة منها 10 حصان "، مبينًا أنّ "فائدة تنصيب منظومات الطاقة الشمسية في المشروع جاءت للسيطرة على إيصال مياه الري لأبعد نقطة". وأضاف أنّ "المشروع يضم أربعة أحواض، مساحة الواحد ألف متر مربع جميعها مملوءة بالماء".

وأوضح محمد أنّه " زُرع على طول المشروع 13 خطًا بالنخيل، إذ بلغ العدد المغروس منها 3850 نخلة، وهو قابل للزيادة في الأيام المقبلة، كما زُرعت 4000 شجرة من الكالبتوز في الجانب الأيسر من المشروع؛ لحمايته من الرياح والأتربة التي تؤثر عليه". وأشار إلى أنّ "الخضروات التي زُرعت في المشروع هي: الفجل بنوعين، والشلغم، والشونذر، والسبانخ، والكلم، والباقلاء، والخيار، والرشاد، والكرفس، والريحان، وغيرها من الخضروات".

لا توجد تعليقات بعد

ما رأيك بالمقال : كن أول من يعلق على هذا المحتوى

الاكثر قراءة في أخبار العتبة العباسية المقدسة

اخر الاخبار

مواضيع ذات صلة


اشترك بقناتنا على التلجرام ليصلك كل ما هو جديد