0
EN
1
المرجع الالكتروني للمعلوماتية

اخبار الساحة الاسلامية

أخبار العتبة العلوية المقدسة

أخبار العتبة الحسينية المقدسة

أخبار العتبة الكاظمية المقدسة

أخبار العتبة العسكرية المقدسة

أخبار العتبة العباسية المقدسة

أخبار العلوم و التكنولوجيا

الاخبار الصحية

الاخبار الاقتصادية

قم بتسجيل الدخول اولاً لكي يتسنى لك الاعجاب والتعليق.

نيجيريا الغنية بالنفط تنفق 25 مليار دولار على استيراده

المؤلف:  skynewsarabia.com

المصدر: 

الجزء والصفحة: 

2024-05-26

1934

+

-

20

قال كاشم شتيما نائب الرئيس النيجيري، إن بلاده تنفق 25 مليار دولار سنويا لاستيراد النفط.
وبحسب الصحافة المحلية، فإن عدم كفاية المصافي اللازمة لمعالجة المنتجات النفطية، يعد أحد أبرز الدوافع لاستيراد البترول في نيجيريا البلد الإفريقي الغني بالبترول.

وفي بيان تلي باسمه خلال فعالية بعنوان: "الخطاب الاقتصادي الرائد" في لوغوس، المدينة التجارية للبلاد، قال شتيما، إن نيجيريا تنفق 25 مليار دولار سنويا لاستيراد النفط.
وأضاف أن الحكومة تبذل جهودها لصيانة وتطوير مصافي النفط التابعة لها، وفقا لما نقلته وكالة الأناضول.

وأكد أنه بفضل الدعم الحكومي وجهود تطوير وصيانة المصافي، ستتوقف نيجيريا عن استيراد منتجات النفط "قريبا".
يُذكر أن نيجيريا وبالرغم من كونها أكبر بلد نفطي في إفريقيا، فإنها تستورد محروقاتها بشكل شبه كامل من الخارج، بسبب عدم كفاية مصافيها اللازمة لتكرير ومعالجة النفط المستخرج.
 
 


 

لا توجد تعليقات بعد

ما رأيك بالمقال : كن أول من يعلق على هذا المحتوى

الاكثر قراءة في الاخبار الاقتصادية

اخر الاخبار

اشترك بقناتنا على التلجرام ليصلك كل ما هو جديد