x

هدف البحث

بحث في العناوين

بحث في المحتوى

بحث في اسماء الكتب

بحث في اسماء المؤلفين

اختر القسم

القرآن الكريم
الفقه واصوله
العقائد الاسلامية
سيرة الرسول وآله
علم الرجال والحديث
الأخلاق والأدعية
اللغة العربية وعلومها
الأدب العربي
الأسرة والمجتمع
التاريخ
الجغرافية
الادارة والاقتصاد
القانون
الزراعة
علم الفيزياء
علم الكيمياء
علم الأحياء
الرياضيات
الهندسة المدنية
الأعلام
اللغة الأنكليزية

موافق

اخبار الساحة الاسلامية

أخبار العتبة العلوية المقدسة

أخبار العتبة الحسينية المقدسة

أخبار العتبة الكاظمية المقدسة

أخبار العتبة العسكرية المقدسة

أخبار العتبة العباسية المقدسة

أخبار العلوم و التكنولوجيا

الاخبار الصحية

الاخبار الاقتصادية

الاخبار : اخبار الساحة الاسلامية : أخبار العتبة الحسينية المقدسة :

بمساحة (4000م2) وبطاقة (60) سريرا.. مستشفى الولادة الذي تنفذه العتبة الحسينية في قضاء الصويرة في واسط يشهد نسب انجاز متقدمة

المؤلف:  imamhussain.org

المصدر: 

الجزء والصفحة: 

2023-03-22

895

أعلن قسم المشاريع الاستراتيجية التابع للعتبة الحسينية المقدسة عن مواصلة أعمال البناء على قدم وساق في مشروع مستشفى الولادة بقضاء الصويرة التابع لمحافظة واسط وتحقيق نسب انجاز متقدمة.

 

وقال مدير دائرة الاشراف المهندس مرتضى علاء السعدي في حديث للموقع الرسمي، إن "كوادر قسمنا تواصل اعمالها وبوتيرة متسارعة بمشروع إنشاء مستشفى الولاده في قضاء الصويرة التابع لمحافظة واسط، لافتا الى ان "نسبة الإنجاز بلغت (35%)".

وأوضح أن "المشروع يعد من بين المشاريع الانسانية الكبيرة والمهمة التي تنفذها العتبة الحسينية في محافظة واسط"، مبينا ان "المشروع ينفذ على أرض تبلغ مساحتها الكلية (1600م2)، تتكون من بنايتين أحداهما رئيسية والاخرى خدمية".

وأضاف أن "البناية الرئيسية تضم (4) طوابق بمساحة (850 م2)، أما البناية الخدمية فتتكون من طابقين بمساحة (250م2)"، مشيرا الى ان "المساحة البنائية للمشروع تبلغ (4000 م2) وبطاقة استيعابية تبلغ (60) سريرا ".

وتابع أن "الطابق الأرضي للبناية الرئيسية يضم ردهتين للطوارئ خصصت ردهة للرجال واخرى للنساء، وصيدلية وفضاء للاشعة والسونار وصالة للعمليات الصغرى وغرف اطباء ومجاميع صحية وغرف سيطرة الكهرباء ومخازن".

وبين أن "الطابق الأول يضم (9) ردهات للرقود، ومختبر، ومصرف للدم، وغرف التبديل، ووحدة استراحه الكادر الطبي ووحدة ارشفة ووحدة الحسابات وصالات الانتظار، أما الثاني يضم (16) ردهة رقود، ووحدة استراحة، وغرف اطباء، فيما يحتوي الطابق الثالث على (3) صالات للعمليات، وصالة للعناية المركزة، وصالة للخدج ووحدة تعقيم وغرفة تبديل الكادر الطبي ووحدات الاتصال".

وأشار إلى أن " تم انجاز اعمال الهيكل الانشائي بالكامل والتقطيع الخارجي".

يذكر أن العتبة الحسينية المقدسة، تسعى لان تقدم خدمات طبية متنوعة للمواطنين في عموم البلاد، وقد تبنت الكثير من المشاريع الطبية والصحية التي تقدم خدماتها بالمجان، كما أنشأت العتبة (19) مركزاً ومستشفى في مختلف محافظات العراق لإنعاش المصابين بهدف دعم جهود وزارة الصحة في مواجهة جائحة (كورونا).

مواضيع ذات صلة


تنويه هام
بتوجيه ممثل المرجعية العليا.. العتبة الحسينية تتبنى علاج طفلة تعاني مشاكل في الجهاز الهضمي والنمو
سيشارك فيها (600) متطوع… مستشفى سفير الإمام الحسين (ع) التابع للعتبة الحسينية يكشف عن الخطة الطبية الخاصة بزيارة عاشوراء
بالفيديو والصور : ضمن برنامج (لبيك يا حسين).. العتبة الحسينية ترفع راية الحزن في جامعة الكوفة
كوادر قسم الاليات وبالتعاون مع الأقسام المعنية في العتبة الحسينية تستمر بأعمال نقل وفرش ابواب الصحن الحسيني بالرمال استعدادا لعزاء (ركضة طويريج)
للغة الانجليزية والرياضيات.. العتبة الحسينية تطلق دورات تقوية اكاديمية لطلبة الثالث المتوسط من البنين مجانا
الشؤون الفكرية والثقافية في العتبة الحسينية يكرم المشاركين في دورة (قادرون باختلاف)
بالصور: استمرار قسم الصيانة في العتبة الحسينية بأعمال اكساء ابواب الحرم الحسيني الشريف بالرمال استعداداً لعزاء ركضة (طويريج)
عطاء الامام الحسين (ع) الثانية.. ممثل المرجعية يطلق مبادرة على مرحلتين في جميع المؤسسات الصحية التابعة للعتبة الحسينية لعلاج جميع العراقيين (مجانا)
تزامنا مع مراسيم شهر محرم الحرام وعبر أجهزة صديقة للبيئة... العتبة الحسينية تعلن خطتها الخاصة بتكييف الصحن الحسيني والمناطق الخارجية
بالفيديو: العتبة الحسينية ترفع راية الحزن ايذاناً ببدء شهر محرم الحرام في اليابان
ضمن برنامجها لإحياء ذكرى استشهاد الإمام الحسين (ع)... العتبة الحسينية تقيم مجلس عزاء في إقليم كردستان