0
EN
1
المرجع الالكتروني للمعلوماتية

اخبار الساحة الاسلامية

أخبار العتبة العلوية المقدسة

أخبار العتبة الحسينية المقدسة

أخبار العتبة الكاظمية المقدسة

أخبار العتبة العسكرية المقدسة

أخبار العتبة العباسية المقدسة

أخبار العلوم و التكنولوجيا

الاخبار الصحية

الاخبار الاقتصادية

قم بتسجيل الدخول اولاً لكي يتسنى لك الاعجاب والتعليق.

صعود أسعار النفط يرفع مؤشرات الأسواق الخليجية بتداولات اليوم

المؤلف:  skynewsarabia.com

المصدر: 

الجزء والصفحة: 

24-8-2022

1841

+

-

20

ارتفعت أسواق الأسهم الرئيسية في الخليج في التعاملات المبكرة، اليوم الأربعاء، مستفيدة من ارتفاع أسعار النفط في الجلسة السابقة.

وقفزت أسعار النفط، وهي محفز رئيسي للأسواق المالية في منطقة الخليج، نحو 4 بالمئة في اليوم السابق، بعد أن أشار وزير الطاقة في السعودية، التي تعتبر القائد الفعلي لمنظمة البلدان المصدرة للبترول "أوبك"، إلى احتمال خفض المنظمة أسعار النفط لجلب التوازن إلى السوق.

وكانت أسعار النفط قد هبطت في الأسابيع الماضية إلى حوالي 95 دولارا للبرميل من 120 دولارا بسبب مخاوف من تباطؤ الاقتصاد الصيني وركود في الغرب.

وارتفع المؤشر الرئيسي في السوق السعودي بنسبة 0.2 بالمئة بقيادة صعود سهم شركة النفط العملاقة "أرامكو" السعودية 0.8 بالمئة. 

وتراجع سهم بن داود القابضة لتجارة التجزئة انخفض بحوالي 4 بالمئة بعد أن أبلغت عن تراجع في أرباحها الفصلية.

وفي دبي، ارتفع مؤشر الأسهم الرئيسي بنسبة 0.4 بالمئة مدعوما بصعود سهم "إعمار العقارية" القيادي بنسبة 0.9 بالمئة.

وقالت الشركة أمس الثلاثاء إن صفقة "نمشي" ستحقق ربحا صافيا قدره 628.7 مليون درهم (171.17 مليون دولار).

وقالت يوم السبت إنها قررت بيع مشروع (نمشي) للتجارة الإلكترونية في الأزياء إلى نون، وهي شركة تجارة إلكترونية يدعمها الملياردير في دبي محمد العبار وصندوق الاستثمارات العامة السعودي.

وتقدر قيمة الصفقة بمبلغ 335.2 مليون دولار.

في أبو ظبي، تقدم المؤشر بنسبة 0.1 بالمئة مدعوما بارتفاع سهم بنك أبوظبي الأول، أكبر بنوك الإمارات، 0.1 بالمئة.

لا توجد تعليقات بعد

ما رأيك بالمقال : كن أول من يعلق على هذا المحتوى

الاكثر قراءة في الاخبار الاقتصادية

اخر الاخبار

اشترك بقناتنا على التلجرام ليصلك كل ما هو جديد