0
EN
1
المرجع الالكتروني للمعلوماتية

اخبار الساحة الاسلامية

أخبار العتبة العلوية المقدسة

أخبار العتبة الحسينية المقدسة

أخبار العتبة الكاظمية المقدسة

أخبار العتبة العسكرية المقدسة

أخبار العتبة العباسية المقدسة

أخبار العلوم و التكنولوجيا

الاخبار الصحية

الاخبار الاقتصادية

قم بتسجيل الدخول اولاً لكي يتسنى لك الاعجاب والتعليق.

بريطانيا تتخلص تدريجيًا من واردات النفط الروسي ومنتجاته بحلول نهاية 2022

المؤلف:  cnbcarabia.com

المصدر: 

الجزء والصفحة: 

9-3-2022

1896

+

-

20

قالت بريطانيا يوم الثلاثاء إنها ستتخلص تدريجيًا من واردات النفط والمنتجات النفطية الروسية بحلول نهاية عام 2022، موضحة أن ذلك سيعطي السوق والشركات وقتًا كافيًا جدًا لإيجاد بدائل للواردات التي تغطي 8% من الطلب.

وقال رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، إن التحرك لمنع استيراد النفط الروسي هو الخطوة الأولى، واصفًا ذلك بأنه خطوة كبيرة يتخذها العالم.

وأضاف جونسون "إن كل شخص يمكنه أن يرى أننا بحاجة إلى قطع الاعتماد على النفط والغاز الروسي ، حتى لو كان ذلك صعبًا للغاية بالنسبة للبعض".

وقال وزير الأعمال والطاقة البريطاني كواسي كوارتنج "ستعمل الحكومة أيضًا مع الشركات من خلال فريق عمل جديد معني بالنفط لدعمها للاستفادة من هذه الفترة في إيجاد إمدادات بديلة".

وعلى صعيد متصل، أعلن الرئيس الأميركي يوم الثلاثاء 8 مارس حظر واردات النفط والغاز من روسيا.

وأضاف بايدن بأن الولايات المتحدة يجب أن تصبح مكتفية ذاتيًا في مجال الطاقة.

لا توجد تعليقات بعد

ما رأيك بالمقال : كن أول من يعلق على هذا المحتوى

الاكثر قراءة في الاخبار الاقتصادية

اخر الاخبار

اشترك بقناتنا على التلجرام ليصلك كل ما هو جديد