0
EN
1
المرجع الالكتروني للمعلوماتية

اخبار الساحة الاسلامية

أخبار العتبة العلوية المقدسة

أخبار العتبة الحسينية المقدسة

أخبار العتبة الكاظمية المقدسة

أخبار العتبة العسكرية المقدسة

أخبار العتبة العباسية المقدسة

أخبار العلوم و التكنولوجيا

الاخبار الصحية

الاخبار الاقتصادية

قم بتسجيل الدخول اولاً لكي يتسنى لك الاعجاب والتعليق.

العتبة العلوية تقيم ندوة الكترونية حول المخاطر التي تواجه العاملين في المجال الطبي والصحي

المؤلف:  imamali

المصدر: 

الجزء والصفحة: 

22-2-2021

2975

+

-

20

شاركت العتبة العلوية المقدسة من خلال قسم السلامة المهنية والصحة والبيئة وقسم الشؤون الدينية ، في ندوة حوارية الكترونية حول المخاطر التي تواجه الكوادر الطبية والصحية وكيفية حمايتهم ، وذلك بالتعاون مع بعثة الصليب الأحمر الدولي في النجف الأشرف.

وتحدث معاون رئيس قسم السلامة المهنية حسام علاء، لـ( المركز الخبري) حول أهداف الندوة ومضامينها قائلا " ناقشت الندوة ومن منظور (علمي وديني) تقديم الخدمة الطبية لمختلف شرائح المجتمع وخصوصا في هذا الوقت الحرج وهو تفشي وباء كورونا حيث شارك قسم السلامة المهنية والصحة والبيئة بمعية الأستاذ الدكتور نوفل الدجيلي ، وقسم الشؤون الدينية بمعية الشيخ سعد العابدي و الشيخ مهند طاهر  في هذه الندوة الحوارية.

وأضاف " تم التطرق الى المخاطر التي تتعرض لها الملاكات الطبية والصحية أثناء تقديم الخدمة الطبية كالمخاطر الجسدية والنفسية اضافة الى بيئة العمل ومايتطلب ذلك من سنِّ قوانين لديمومة الخدمة الطبية ، علاوة على المنظور الديني الذي يحمي الكوادر ويحرم الاعتداء عليها ويحث على احترامها .

وفي ختام الندوة تم طرح العديد من المقترحات منها تشكيل فريق عمل من العتبة العلوية المقدسة وبعثة الصليب الأحمر الدولية من أجل نشر ثقافة الوعي الصحي وحماية الكوادر الطبية والتحرك على المؤسسات الحكومية لوضع الآليات المناسبة لتطبيق القانون الرادع لمنع مثل هكذا اعتداءات لضمان خدمة طبية ممتازة لكافة شرائح المجتمع.

 

لا توجد تعليقات بعد

ما رأيك بالمقال : كن أول من يعلق على هذا المحتوى

الاكثر قراءة في أخبار العتبة العلوية المقدسة

اخر الاخبار

مواضيع ذات صلة


اشترك بقناتنا على التلجرام ليصلك كل ما هو جديد