0
EN
1
المرجع الالكتروني للمعلوماتية

اخبار الساحة الاسلامية

أخبار العتبة العلوية المقدسة

أخبار العتبة الحسينية المقدسة

أخبار العتبة الكاظمية المقدسة

أخبار العتبة العسكرية المقدسة

أخبار العتبة العباسية المقدسة

أخبار العلوم و التكنولوجيا

الاخبار الصحية

الاخبار الاقتصادية

قم بتسجيل الدخول اولاً لكي يتسنى لك الاعجاب والتعليق.

قبل حلول فصل الصيف.. العتبة الحسينية تستأنف العمل بمشروع محطة تحلية الماء في قضاء الفاو خدمة لأهالي محافظة البصرة

المؤلف:  imamhussain

المصدر: 

الجزء والصفحة: 

1-2-2021

3039

+

-

20

استأنفت الملاكات الفنية والهندسية في قسمي الصيانة والمشاريع الهندسية والفنية التابعان للعتبة الحسينية المقدسة العمل بمشروع محطة تحلية مياه الفاو في محافظة البصرة بعد توقف دام لأكثر من عام.

وقال رئيس قسم الصيانة كريم الانباري في حديث للموقع الرسمي، إن "الملاكات الفنية في قسم الصيانة وبالتعاون مع قسم المشاريع الهندسية والفنية استأنفت العمل بمشروع محطة ماء قضاء الفاو في محافظة البصرة بعد توقف دام لاكثر من عام".

 وأوضح أن "الطاقة الانتاجية للمحطة تبلغ (400م3 / بالساعة)، وتوفر الماء الصالح للشرب لاكثر من (65) الف نسمة من اهالي القضاء، ويجري العمل حاليا بالمشروع وفق ما مخطط له وضمن المواصفات الفنية المطلوبة".

من جهته، قال رئيس اللجنة المكلفة بإنجاز المشروع في قسم المشاريع الهندسية المهندس ميثم الحافظ، إن "الملاكات الهندسية والفنية باشرت بأعمال صيانة الفلاتر الرملية وتنصيب مضخة كبيرة على النهر الاروائي".

وأضاف "تم تنصيب غرفة تحكم لجهاز تصفية المياه من الطين (الالتر فلتريشن)، وصيانة المحطات البدائية من كهرباء، وميكانيك، بالإضافة الى اعمال صيانة احواض الترسيب، وصيانة الخطوط الناقلة بين الاحواض".

 يذكر أن جهود العتبة الحسينية المقدسة مستمرة بأعمال صيانة وتشغيل المحطات المتوقفة عن العمل في البصرة خدمة لأهالي المحافظة.

لا توجد تعليقات بعد

ما رأيك بالمقال : كن أول من يعلق على هذا المحتوى

الاكثر قراءة في أخبار العتبة الحسينية المقدسة

اخر الاخبار

مواضيع ذات صلة


اشترك بقناتنا على التلجرام ليصلك كل ما هو جديد