0
EN
1
المرجع الالكتروني للمعلوماتية

اخبار الساحة الاسلامية

أخبار العتبة العلوية المقدسة

أخبار العتبة الحسينية المقدسة

أخبار العتبة الكاظمية المقدسة

أخبار العتبة العسكرية المقدسة

أخبار العتبة العباسية المقدسة

أخبار العلوم و التكنولوجيا

الاخبار الصحية

الاخبار الاقتصادية

قم بتسجيل الدخول اولاً لكي يتسنى لك الاعجاب والتعليق.

بالصّور: إحياءُ ليلة الحادي عشر من محرّم الحرام (ليلة الوحشة)

المؤلف:  alkafeel.net

المصدر: 

الجزء والصفحة: 

31-8-2020

5300

+

-

20

أحيا أهالي مدينة كربلاء المقدّسة تقليدهم العاشورائيّ المعتاد، في ليلة الحادي عشر من شهر محرّم الحرام من كلّ عام، (ليلة الوحشة) للإمام الحسين(عليه السلام)، حيث خرجت مساء اليوم الأحد (10 محرّم 1442هـ) الموافق لـ(30 آب 2020م) جموعُ الزائرين وهم يطوفون كعبة حزنهم، مرقدي الإمام أبي عبد الله الحسين وأخيه أبي الفضل العبّاس(عليهما السلام).
وتمّ إحياء هذه الليلة بقلوبٍ يعتصرها الحزن ووجوهٍ مغبرّة بتراب كربلاء، مواساةً لسيّدة الصبر العقيلة زينب الكبرى(عليها السلام) باستشهاد أهلها وإخوتها وحرق خيامها، من خلال قراءتهم للمرثيّات واللطميّات الحسينيّة، كما أوقد المعزّين الشموع في منطقة ما بين الحرمين الشريفين، وجوار العتبتَيْن المقدّستَيْن الحسينيّة والعبّاسية، وفاضت عيونهم بالدموع والآهات والبكاء لوعةً على ما جرى لآل المصطفى، وحسرةً لما عاشته سيّدتنا زينب(عليها السلام) وأطفال وعيال الإمام الحسين(عليه السلام)، وكأنّهم يريدون بذلك أن يبعثوا رسالةً مفادها أنّ هذه الليلة كانت حالكة الظلمة على أهل بيت الإمام (عليه السلام) بعد استشهاده.
للاطلاع على المزيد من الصور العاشورائية اضغط هنا

لا توجد تعليقات بعد

ما رأيك بالمقال : كن أول من يعلق على هذا المحتوى

الاكثر قراءة في أخبار العتبة العباسية المقدسة

اخر الاخبار

مواضيع ذات صلة


اشترك بقناتنا على التلجرام ليصلك كل ما هو جديد