0
EN
1
المرجع الالكتروني للمعلوماتية

اخبار الساحة الاسلامية

أخبار العتبة العلوية المقدسة

أخبار العتبة الحسينية المقدسة

أخبار العتبة الكاظمية المقدسة

أخبار العتبة العسكرية المقدسة

أخبار العتبة العباسية المقدسة

أخبار العلوم و التكنولوجيا

الاخبار الصحية

الاخبار الاقتصادية

قم بتسجيل الدخول اولاً لكي يتسنى لك الاعجاب والتعليق.

الأمانة العامة للعتبة العلوية تفتتح باب القبلة أمام الزائرين

المؤلف:  imamali

المصدر: 

الجزء والصفحة: 

19-1-2019

3136

+

-

20

افتتحت الأمانة العامة للعتبة العلوية المقدسة ( باب القبلة) ، الباب الشمالي للحرم العلوي الطاهر بحضور الأمين العام للعتبة المقدسة المهندس يوسف الشيخ راضي ونائبه رضوان صاحب وأعضاء مجلس الإدارة فائق الشمري وفاتح الكرماني وطالب الليباوي وعدد من رؤساء الأقسام والشُعب والوحدات.

وقال الأمين العام للعتبة العلوية المقدسة المهندس يوسف الشيخ راضي بمناسبة الافتتاح في تصريح لـ ( المركز الخبري ) " بحمد من الله وشكره تم افتتاح باب القبلة الباب الجنوبي للحرم العلوي الطاهر بعد إغلاقها لأكثر من (30) يوم تقريباً وذلك لإنجاز استبدال أرضية صحن الرسول الأعظم محمد ( صلى الله عليه وآله)، وإكمال جزء كبير من الأرضية بالصب الكونكريتي وتهيئتها للإكساء بالمرمر الخالص إضافة إلى تأهيل البنى التحتية لمشروع الصحن بالكامل مع بقاء جزء بسيط بداية شارع الإمام الصادق ( عليه السلام) والتي تم التخطيط لتكون مجمعاً صحياً بمساحة (1200 ) متر مربع ستنفذ تحت الأرض بواقع ( 1800 ) وحدة صحية ".

وأضاف المهندس الشيخ راضي ، إن" باب القبلة يعد من الأبواب الرئيسية المهمة لدخول الزائرين الكرام إضافة إلى أهميتها كوجهة تاريخية لدخول العلماء الأعلام والوفود الرسمية وطلبة العلم والزائرين وقد تم افتتاحها اليوم أمام الحركة العامة للزائرين الكرام".

يذكر أن المساحة الكلية لصحن الرسول الأعظم (صلى الله عليه وآله) المقابل لباب القبلة تبلغ ( 6  ) آلاف متر مربع وتتضمن نفقاً للخدمة ومجمعا صحيا بمساحة ( 1200 ) متر مربع يحتوي على( 1800 ) وحدة صحية للرجال والنساء.

لا توجد تعليقات بعد

ما رأيك بالمقال : كن أول من يعلق على هذا المحتوى

الاكثر قراءة في أخبار العتبة العلوية المقدسة

اخر الاخبار

مواضيع ذات صلة


اشترك بقناتنا على التلجرام ليصلك كل ما هو جديد