جميع الاقسام
القرآن وعلومهُ العقائد الإسلامية الفقه وأصولهُ الرجال والحديث سيرة الرسول وآله علوم اللغة العربية الأدب العربي الأسرة والمجتمع الاخلاق و الادعية التاريخ
المزيد   
القرآن الكريم وعلومه
عدد المواضيع في القسم ( 11642) موضوعاً
تأملات قرآنية
علوم القرآن
الإعجاز القرآني
قصص قرآنية
العقائد في القرآن
التفسير الجامع
السيرة النبوية

التاريخ: 15 / نيسان / 2015 م 843
التاريخ: 1 / 6 / 2017 436
التاريخ: 7 / كانون الثاني / 2015 م 841
التاريخ: 9 / تشرين الاول / 2015 م 812
مقالات عقائدية

التاريخ: 24 / أيلول / 2014 م 1444
التاريخ: 24 / تشرين الثاني / 2014 1186
التاريخ: 28 / أيلول / 2014 م 1164
التاريخ: 2 / 12 / 2015 1299
مَنْ المسؤول المؤءودة أمْ الوائد ؟  
  
1256   02:48 صباحاً   التاريخ: 26 / تشرين الثاني / 2014
المؤلف : ناصر مكارم الشيرازي
الكتاب أو المصدر : تفسير الامثل
الجزء والصفحة : ج15 ، ص120 .


أقرأ أيضاً
التاريخ: 23 / تشرين الاول / 2014 م 1218
التاريخ: 29 / أيلول / 2015 م 1266
التاريخ: 23 / تشرين الاول / 2014 م 1321
التاريخ: 14 / تشرين الثاني / 2014 1266

قال تعالى : {وَإِذَا الْمَوْءُودَةُ سُئِلَتْ (8) بِأَيِّ ذَنْبٍ قُتِلَتْ} [التكوير : 8، 9] .

لو أمعنا النظر في اُسلوب كلام الآية، لرأينا أنّ السؤال سيوجه يوم القيامة إلى الموءودة دون الوائد على الذنب الذي قتلت من أجله، وكأنّ القاتل لا قيمة له حتى يسأل عن قباحة جريمته ، بالإضافة إلى الإكتفاء بشهادة المؤءودة لإثبات جريمة الوائد عليه... فالموءودة تعامل يوم القيامة باعتبارها إنسان محترم له حقوقه، والرائد مهمل مهان.

سؤال وجواب

التاريخ: 11 / 12 / 2015 3239
التاريخ: 24 / أيلول / 2014 م 2879
التاريخ: 8 / تشرين الثاني / 2014 م 3957
التاريخ: 24 / أيلول / 2014 م 3171
التاريخ: 24 / أيلول / 2014 م 2412
شبهات وردود

التاريخ: 24 / أيلول / 2014 م 1721
التاريخ: 20 / تموز / 2015 م 1879
التاريخ: 24 / أيلول / 2014 م 1859
التاريخ: 29 / أيلول / 2015 م 1843
هل تعلم

التاريخ: 9 / آيار / 2015 م 1508
التاريخ: 27 / 11 / 2015 1308
التاريخ: 18 / 4 / 2016 1648
التاريخ: 25 / تشرين الثاني / 2014 1356

المرجع الإلكتروني للمعلوماتية هو موقع معلوماتي موسوعي شامل يحتوي على العديد من النوافذ الفكرية العلمية والإنسانية ، وخيارك الأفضل للبحث عن المعلومة الدقيقة المقتبسة من أمهات الكتب بوثاقةٍ وموضوعية .