جميع الاقسام
القرآن الكريم وعلومهُ العقائد الإسلامية الفقه الإسلامي وأصولهُ الرجال والحديث سيرة الرسول وآله اللغة العربية الأدب العربي الأسرة والمجتمع الاخلاق و الادعية التاريخ
المزيد من الاقسام   
القرآن الكريم وعلومه
عدد المواضيع في القسم ( 11373) موضوعاً
تأملات قرآنية
علوم القرآن
الإعجاز القرآني
قصص قرآنية
العقائد في القرآن
التفسير الجامع
السيرة النبوية

التاريخ: 11 / كانون الاول / 2014 م 357
التاريخ: 31 / كانون الثاني / 2015 332
التاريخ: 31 / كانون الثاني / 2015 267
التاريخ: 11 / كانون الاول / 2014 م 417
مقالات عقائدية

التاريخ: 24 / تشرين الثاني / 2014 535
التاريخ: 6 / 12 / 2015 461
التاريخ: 17 / 12 / 2015 434
التاريخ: 1 / تشرين الاول / 2014 م 428
كف الله الرياح من الهبوب والنار من الإحراق  
  
439   12:51 صباحاً   التاريخ: 9 / حزيران / 2015 م
المؤلف : أبي جعفر محمد بن علي بن شهرآشوب
الكتاب أو المصدر : متشابه القرآن والمختلف فيه
الجزء والصفحة : ج1 ، ص 138


أقرأ أيضاً
التاريخ: 2 / تشرين الاول / 2014 م 465
التاريخ: 22 / 12 / 2015 401
التاريخ: 9 / حزيران / 2015 م 419
التاريخ: 7 / تشرين الاول / 2014 م 526

قوله سبحانه : {مٰا تَذَرُ مِنْ شَيْ‌ءٍ أَتَتْ عَلَيْهِ إِلّٰا جَعَلَتْهُ كَالرَّمِيمِ} [الذاريات : 42] .

قالوا : إن الماء في عهد نوح ، لما عم جميع الأرض ، لم ينج من الغرق إلا أصحاب السفينة ، كالريح المسخرة ، لما اعتصم منها هود وصحبه ، بحيث لم تهب فيه هذه الريح المهلكة . والله - تعالى - قادر على أن يخص بالريح أرضا دون أرضٍ ، أو يكف عن هودٍ ؟

الجوابُ : أنه غير ممتنع أن يكف عن هود ، وصحبه ، هبوبها ، وتأثير اعتماداتها ، كما كف إحراق النار عن إبراهيم ، يبردها في جسمه ، وإن كان حاصلا فيها.

سؤال وجواب

التاريخ: 8 / تشرين الثاني / 2014 م 1736
التاريخ: 24 / أيلول / 2014 م 994
التاريخ: 24 / أيلول / 2014 م 1394
التاريخ: 8 / تشرين الثاني / 2014 م 1098
التاريخ: 24 / أيلول / 2014 م 1918
هل تعلم

التاريخ: 26 / تشرين الاول / 2014 م 542
التاريخ: 10 / آيار / 2015 م 555
التاريخ: 8 / 12 / 2015 531
التاريخ: 14 / تشرين الثاني / 2014 522

المرجع الإلكتروني للمعلوماتية هو موقع معلوماتي موسوعي شامل يحتوي على العديد من النوافذ الفكرية العلمية والإنسانية ، وخيارك الأفضل للبحث عن المعلومة الدقيقة المقتبسة من أمهات الكتب بوثاقةٍ وموضوعية .