جميع الاقسام
القرآن وعلومهُ العقائد الإسلامية الفقه وأصولهُ الرجال والحديث سيرة الرسول وآله قواعد اللغة العربية الأدب العربي الأسرة والمجتمع الاخلاق و الادعية التاريخ
المزيد   

هل البيض ذو القشرة البنية أكثر فائدة من البيض ذو القشرة البيضاء؟ 9 معلومات عن البيض لم تعرفها من قبل


  

195       07:09 مساءاً       التاريخ: 24 / 12 / 2015              المصدر: cnn
مخفوقاً أو مقلياً أو مسلوقاً، بغض النظر عن طريقة تقديمه، يبقى البيض أحد أطباق الفطور المفضلة حول العالم. ومع إضافة قليل من الطماطم أو القدونس أو الحليب، يتحول إلى أطباق لذيذة مختلفة ذات قيمة غذائية عالية.
إلا أنه من المعروف أيضاً أن البيض غني بالسعرات الحرارية والكوليسترول. إذ تحتوي البيضة الواحدة على 62 بالمائة من المقدار الكوليسترول  الموصى بتناوله يومياً. لذا، ينصح كثير من أخصائيي التغذية بعدم تناول أكثر من ثلاث بيضات في اليوم.
ولكن، أظهرت الأبحاث أن الكوليسترول الموجود في البيض هو نوع حميد لا يضر بالجسم، وأن تناول كمية كبيرة منه يومياً لا يسبب ضرراً يذكر على الأشخاص الذين لا يعانون من أمراض مزمنة، مثل السكري.  
ورغم عدم خلو أي منزل منه، إلا أن البيض من الأطعمة التي لا يدرك كثيرون مدى فائدتها. وجمعنا لكم فيما يلي معلومات بعض المعلومات التي قد لا تعلمونها عن البيض:
غذاء متكامل: يساعد صفار البيض في بناء الدماغ، لما يحتويه من مركب الكولين الذي يدعم الوظائف العصبية. كما توجد أدلة على أن الكولين يدعم نمو دماغ الجنين في المرأة الحامل. ويعتبر البيض مصدراً غنياً بعنصر البروتين، ومضادات الأكسدة، وفيتامينات "أي" و "بي 12""، وغيرها.  
جالب للسعادة: ومن المركبات التي ينتج عنها هضم مركّب الكولين في البيض هي الهرمونات التي تؤدي إلى الشعور بالسعادة، مثل السيروتونين، والدوبامين.
لون الصفار لا يؤثر: يتراوح لون صفار البيض من الأصفر الباهت إلى البرتقالي الغني، لكن هذا هو نتيجة لاختلاف أنواع الغذاء الذي يتناوله الدجاج، وليس له تأثير على النكهة أو القيمة الغذائية للبيض.
ماذا عن لون البيضة؟ يتراوح لون قشرة البيضة من الأبيض إلى البني، وهذا أمر بتعلق بفصيلة الدجاج المنتج للبيض، وليس مقياساً للقيمة الغذائية للبيضة أو لنكهتها.
البيض يمتص الرائحة: يوجد على قشرة البيضة آلاف المسامات، ما يتيح للبيضة امتصاص الروائح المحيطة بها.
كيف تتأكد من أن البيضة طازجة: ضع البيضة في كوب من الماء. البيضة الطازجة ستغرق، بينما ستطفو البيضة القديمة على السطح. 
صلاحية البيض: يبقى البيض صالحاً للأكل بعد انقضاء ثلاثة إلى خمسة أسابيع على انتهاء صلاحيته.
علاج ممتاز لأعراض صداع مابعد السَكَر: يحتوي البيض على نسبة عالية من مركب السيستئين والأحماض الأمينية التي تحارب مركب اسيتالدهيد، والذي يعتبر المسبب الرئيسي للصداع الذي يشعر به الشخص بعد السكر. كما يحارب البيض تراكم السموم في الجسم نتيجة تناول المشروبات الكحولة.
هل البيض الطازج أفضل للطهي؟ لا يؤثر كون البيض طازجاً أو لا على مقدار ارتفاع الكعك أو العجينة أثناء الطهي في الفرن. 
سؤال وجواب

التاريخ: 24 / أيلول / 2014 م 1598
التاريخ: 12 / 6 / 2016 1197
التاريخ: 24 / أيلول / 2014 م 1728
التاريخ: 24 / أيلول / 2014 م 1617
التاريخ: 8 / 12 / 2015 1656
هل تعلم

التاريخ: 9 / آيار / 2015 م 746
التاريخ: 23 / تشرين الاول / 2014 م 626
التاريخ: 24 / تشرين الاول / 2014 م 741
التاريخ: 10 / آيار / 2015 م 645

المرجع الإلكتروني للمعلوماتية هو موقع معلوماتي موسوعي شامل يحتوي على العديد من النوافذ الفكرية العلمية والإنسانية ، وخيارك الأفضل للبحث عن المعلومة الدقيقة المقتبسة من أمهات الكتب بوثاقةٍ وموضوعية .