English
       
جميع الاقسام
القرآن وعلومهُ العقائد الإسلامية الفقه وأصولهُ الرجال والحديث سيرة الرسول وآله علوم اللغة العربية الأدب العربي الأسرة والمجتمع الاخلاق و الادعية التاريخ
المزيد   
القرآن الكريم وعلومه
عدد المواضيع في القسم ( 11727) موضوعاً
تأملات قرآنية
علوم القرآن
الإعجاز القرآني
قصص قرآنية
العقائد في القرآن
التفسير الجامع
مقالات عقائدية

التاريخ: 7 / تشرين الاول / 2014 م 2019
التاريخ: 6 / آيار / 2015 م 2153
التاريخ: 3 / 12 / 2015 2447
التاريخ: 25 / أيلول / 2014 م 2360
لا يخفى على الله شيء  
  
2147   03:10 مساءاً   التاريخ: 1 / 12 / 2015
المؤلف : أبي جعفر محمد بن علي بن شهرآشوب
الكتاب أو المصدر : متشابه القرآن والمختلف فيه
الجزء والصفحة : ج1 ، ص 209-210.


أقرأ أيضاً
التاريخ: 24 / تشرين الثاني / 2014 2004
التاريخ: 8 / 4 / 2016 2061
التاريخ: 25 / أيلول / 2014 م 2301
التاريخ: 9 / تشرين الثاني / 2014 م 2013

قوله سبحانه : {إِنِّي أَعْلَمُ مٰا لٰا تَعْلَمُونَ} [البقرة : 30] ، {إِنَّ اللّٰهَ لٰا يَخْفىٰ عَلَيْهِ شَيْ‌ءٌ فِي الْأَرْضِ ولٰا فِي السَّمٰاءِ} [آل عمران : 5] {لا يخفى على الله منهم شي‌ء} [غافر : 16] .

الوصف بأنه لا يخفى عليه شي‌ء في الأرض ولا في السماء وأنه يعلم ما لا يعلمه غيره يدل على أنه يعلمه من كل وجه من حيث كان عالما لنفسه والعالم للنفس يجب أن يعلم كل ما يصح أن يكون معلوماً . وما يصح أن يكون معلوما لا نهاية له فوجب أن يكون عالما به .

وإنما يجوز أن يعلم من وجه دون وجه من كان عالما بعلم يستفيد العلم حالا بعد حالٍ . فأما من كان عالما لنفسه فلا يجوز أن يخفى عليه شي‌ء بوجه من الوجوه.

سؤال وجواب

التاريخ: 24 / أيلول / 2014 م 6116
التاريخ: 29 / أيلول / 2015 م 4844
التاريخ: 8 / تشرين الثاني / 2014 م 9061
التاريخ: 8 / تشرين الثاني / 2014 م 6341
التاريخ: 8 / 12 / 2015 7008
شبهات وردود

التاريخ: 8 / تشرين الثاني / 2014 م 3162
التاريخ: 23 / نيسان / 2015 م 4989
التاريخ: 24 / أيلول / 2014 م 3264
التاريخ: 24 / أيلول / 2014 م 3218
هل تعلم

التاريخ: 26 / تشرين الثاني / 2014 2394
التاريخ: 9 / آيار / 2015 م 2452
التاريخ: 26 / 11 / 2015 2400
التاريخ: 27 / 11 / 2015 2458

المرجع الإلكتروني للمعلوماتية هو موقع معلوماتي موسوعي شامل يحتوي على العديد من النوافذ الفكرية العلمية والإنسانية ، وخيارك الأفضل للبحث عن المعلومة الدقيقة المقتبسة من أمهات الكتب بوثاقةٍ وموضوعية .