جميع الاقسام
القرآن الكريم وعلومهُ العقائد الإسلامية الفقه الإسلامي وأصولهُ الرجال والحديث سيرة الرسول وآله اللغة العربية الأدب العربي الأسرة والمجتمع الاخلاق و الادعية التاريخ
المزيد من الاقسام   
القرآن الكريم وعلومه
عدد المواضيع في القسم ( 11201) موضوعاً
تأملات قرآنية
علوم القرآن
الإعجاز القرآني
قصص قرآنية
العقائد في القرآن
التفسير الجامع
السيرة النبوية

التاريخ: 1 / 5 / 2016 94
التاريخ: 3 / 8 / 2016 37
التاريخ: 18 / آيار / 2015 م 180
التاريخ: 2 / 5 / 2016 90
مقالات عقائدية

التاريخ: 26 / أيلول / 2014 م 225
التاريخ: 24 / تشرين الثاني / 2014 367
التاريخ: 21 / 12 / 2015 201
التاريخ: 22 / 12 / 2015 171
إنزال الملك بصورة رجل  
  
214   01:35 صباحاً   التاريخ: 9 / حزيران / 2015 م
المؤلف : أبي جعفر محمد بن علي بن شهرآشوب
الكتاب أو المصدر : متشابه القرآن والمختلف فيه
الجزء والصفحة : ج1 ، ص 87-88


أقرأ أيضاً
التاريخ: 8 / تشرين الثاني / 2014 م 244
التاريخ: 8 / تشرين الاول / 2014 م 233
التاريخ: 6 / آيار / 2015 م 269
التاريخ: 1 / 12 / 2015 208

قوله - تعالى - {ولَوأَنْزَلْنٰا مَلَكاً لَقُضِيَ الْأَمْرُ} [الأنعام : 8].

 لوأنزلنا ملكاً في صورته ، لقامت الساعة ، ووجب استيصالهم .

ثم قال {ولَوجَعَلْنٰاهُ مَلَكاً لَجَعَلْنٰاهُ رَجُلًا} [الأنعام : 9] . أي : في صورة رجل ، لأن أبصار البشر ، لا تقدر على النظر إلى صورة ملك على هيأته ، للطف الملك ، وقلة شعاع أبصارنا ، ولذلك كان جبريل [عليه السلام] يأتي النبي [صلى الله عليه وآله وسلم] في صورة دحية الكلبي . وكذلك الملائكة الذين دخلوا على إبراهيم في صورة الأضياف ، حتى قدم إليهم عجلا سميناً ، لأنه لم يعلم أنهم ملائكة ، وكذلك لما تسور المحراب على داود الملكان ، كانا على صورة رجلين يختصمان إليه.

سؤال وجواب

التاريخ: 8 / 12 / 2015 654
التاريخ: 24 / أيلول / 2014 م 461
التاريخ: 24 / أيلول / 2014 م 380
التاريخ: 29 / أيلول / 2015 م 687
التاريخ: 8 / تشرين الثاني / 2014 م 682
شبهات وردود

التاريخ: 30 / 11 / 2015 354
التاريخ: 23 / نيسان / 2015 م 430
التاريخ: 30 / 11 / 2015 326
التاريخ: 11 / 12 / 2015 352

المرجع الإلكتروني للمعلوماتية هو موقع معلوماتي موسوعي شامل يحتوي على العديد من النوافذ الفكرية العلمية والإنسانية ، وخيارك الأفضل للبحث عن المعلومة الدقيقة المقتبسة من أمهات الكتب بوثاقةٍ وموضوعية .