English
       
جميع الاقسام
القرآن وعلومهُ العقائد الإسلامية الفقه وأصولهُ الرجال والحديث سيرة الرسول وآله علوم اللغة العربية الأدب العربي الأسرة والمجتمع الاخلاق و الادعية التاريخ
المزيد   
القرآن الكريم وعلومه
عدد المواضيع في القسم ( 11727) موضوعاً
تأملات قرآنية
علوم القرآن
الإعجاز القرآني
قصص قرآنية
العقائد في القرآن
التفسير الجامع
السيرة النبوية

التاريخ: 5 / 12 / 2017 967
التاريخ: 15 / 2 / 2018 870
التاريخ: 21 / 6 / 2017 1119
التاريخ: 28 / 5 / 2017 1194
مقالات عقائدية

التاريخ: 17 / 12 / 2015 2136
التاريخ: 1 / 12 / 2015 1987
التاريخ: 9 / حزيران / 2015 م 2033
التاريخ: 9 / حزيران / 2015 م 2096
الشيطان يتبرّأ من كفر الكافر  
  
2334   06:52 مساءاً   التاريخ: 26 / 11 / 2015
المؤلف : أبي جعفر محمد بن علي بن شهرآشوب
الكتاب أو المصدر : متشابه القرآن والمختلف فيه
الجزء والصفحة : ج2 ، ص 116.


أقرأ أيضاً
التاريخ: 23 / تشرين الاول / 2014 م 2465
التاريخ: 25 / تشرين الثاني / 2014 2529
التاريخ: 5 / 4 / 2016 2449
التاريخ: 10 / آيار / 2015 م 2477

قوله سبحانه : {كَمَثَلِ الشَّيْطٰانِ إِذْ قٰالَ لِلْإِنْسٰانِ اكْفُرْ فَلَمّٰا كَفَرَ قٰالَ إِنِّي بَرِي‌ءٌ مِنْكَ إِنِّي أَخٰافُ اللّٰهَ رَبَّ الْعٰالَمِينَ} [الحشر : 16] .

ليس فيها ، من قصة برصيصا شي‌ءٌ مما يقولون فيه .

العبديُّ (1) :

وهُمْ شبَّهُوا الله العلي بخلقه                       وقالوا : خُلقنا للمعاصي وأُجبرنَا

ولوشاء لم نكفُر، وقد شاء كُفرَنَا                   وإن شاء لم نؤمن ، وإن شاء آمنا

________________

1- لم أقف على مظنّة وروده .

سؤال وجواب

التاريخ: 24 / أيلول / 2014 م 5445
التاريخ: 24 / أيلول / 2014 م 5063
التاريخ: 11 / 12 / 2015 6452
التاريخ: 8 / تشرين الثاني / 2014 م 6336
التاريخ: 24 / أيلول / 2014 م 6891
شبهات وردود

التاريخ: 24 / أيلول / 2014 م 3425
التاريخ: 24 / أيلول / 2014 م 3092
التاريخ: 23 / نيسان / 2015 م 3218
التاريخ: 24 / أيلول / 2014 م 3966
هل تعلم

التاريخ: 26 / 11 / 2015 2382
التاريخ: 9 / آيار / 2015 م 2420
التاريخ: 9 / آيار / 2015 م 2716
التاريخ: 24 / 11 / 2015 2305

المرجع الإلكتروني للمعلوماتية هو موقع معلوماتي موسوعي شامل يحتوي على العديد من النوافذ الفكرية العلمية والإنسانية ، وخيارك الأفضل للبحث عن المعلومة الدقيقة المقتبسة من أمهات الكتب بوثاقةٍ وموضوعية .