جميع الاقسام
القرآن وعلومهُ العقائد الإسلامية الفقه وأصولهُ الرجال والحديث سيرة الرسول وآله قواعد اللغة العربية الأدب العربي الأسرة والمجتمع الاخلاق و الادعية التاريخ
المزيد   
القرآن الكريم وعلومه
عدد المواضيع في القسم ( 11549) موضوعاً
تأملات قرآنية
علوم القرآن
الإعجاز القرآني
قصص قرآنية
العقائد في القرآن
التفسير الجامع
السيرة النبوية

التاريخ: 8 / نيسان / 2015 م 446
التاريخ: 18 / آيار / 2015 م 550
التاريخ: 7 / 4 / 2016 390
التاريخ: 1 / 8 / 2016 309
مقالات عقائدية

التاريخ: 17 / 12 / 2015 653
التاريخ: 24 / تشرين الثاني / 2014 723
التاريخ: 3 / 12 / 2015 722
التاريخ: 26 / أيلول / 2014 م 614
المرجع مصدر أو موضع الرجوع في قوله - { إِلَى اللّٰهِ مَرْجِعُكُمْ جَمِيعاً }  
  
798   06:16 مساءاً   التاريخ: 26 / 11 / 2015
المؤلف : أبي جعفر محمد بن علي بن شهرآشوب
الكتاب أو المصدر : متشابه القرآن والمختلف فيه
الجزء والصفحة : ج1 ، ص 285.


أقرأ أيضاً
التاريخ: 14 / تشرين الثاني / 2014 760
التاريخ: 3 / 4 / 2016 748
التاريخ: 25 / تشرين الثاني / 2014 841
التاريخ: 9 / آيار / 2015 م 863

قوله سبحانه : {إِلَى اللّٰهِ مَرْجِعُكُمْ جَمِيعاً} [المائدة : 48 ، 105] ، وقوله : {فَسَيَحْشُرُهُمْ إِلَيْهِ جَمِيعاً} [النساء : 172] .

أي : إنكم ترجعون إليه أحياء بعد الموت . أي : إلى موضع جزائه جميعاً . وقيل : معناهُ : أن يعود الأمر إلى أن لا يملك أحد التصرف في ذلك الوقت غيره تعالى بخلاف الدُّنيا .

ولفظُ (المرجع) ، يكون بمعنى : الرُّجوعِ . فيكونُ مصدراً . وبمعنى : موضع الرجوع ، كأنه قال : إليه موضع رُجُوعكُم.

سؤال وجواب

التاريخ: 24 / أيلول / 2014 م 1948
التاريخ: 22 / 3 / 2016 1560
التاريخ: 29 / أيلول / 2015 م 1748
التاريخ: 24 / أيلول / 2014 م 1750
التاريخ: 24 / أيلول / 2014 م 2008
شبهات وردود

التاريخ: 24 / أيلول / 2014 م 1071
التاريخ: 24 / أيلول / 2014 م 995
التاريخ: 24 / أيلول / 2014 م 1058
التاريخ: 11 / 12 / 2015 1078
هل تعلم

التاريخ: 10 / آيار / 2015 م 849
التاريخ: 23 / تشرين الاول / 2014 م 738
التاريخ: 3 / حزيران / 2015 م 806
التاريخ: 26 / 11 / 2015 774

المرجع الإلكتروني للمعلوماتية هو موقع معلوماتي موسوعي شامل يحتوي على العديد من النوافذ الفكرية العلمية والإنسانية ، وخيارك الأفضل للبحث عن المعلومة الدقيقة المقتبسة من أمهات الكتب بوثاقةٍ وموضوعية .