English
       
جميع الاقسام
القرآن وعلومهُ العقائد الإسلامية الفقه وأصولهُ الرجال والحديث سيرة الرسول وآله علوم اللغة العربية الأدب العربي الأسرة والمجتمع الاخلاق و الادعية التاريخ
المزيد   
القرآن الكريم وعلومه
عدد المواضيع في القسم ( 11675) موضوعاً
تأملات قرآنية
علوم القرآن
الإعجاز القرآني
قصص قرآنية
العقائد في القرآن
التفسير الجامع
السيرة النبوية

التاريخ: 4 / آب / 2015 م 1383
التاريخ: 8 / نيسان / 2015 م 1428
التاريخ: 6 / 4 / 2016 1252
التاريخ: 10 / شباط / 2015 م 1524
مقالات عقائدية

التاريخ: 6 / 12 / 2015 2133
التاريخ: 7 / 4 / 2016 1686
التاريخ: 25 / أيلول / 2014 م 1923
التاريخ: 22 / 12 / 2015 1983
نِعَمْ الجنة الثلاث  
  
2143   06:17 مساءاً   التاريخ: 26 / تشرين الاول / 2014 م
المؤلف : ناصر مكارم الشيرازي
الكتاب أو المصدر : تفسير الامثل
الجزء والصفحة : ج5 ، ص438 .


أقرأ أيضاً
التاريخ: 10 / آيار / 2015 م 2477
التاريخ: 9 / آيار / 2015 م 2126
التاريخ: 26 / 11 / 2015 2232
التاريخ: 25 / 11 / 2015 2169

قال تعالى : {دَعْوَاهُمْ فِيهَا سُبْحَانَكَ اللَّهُمَّ وَتَحِيَّتُهُمْ فِيهَا سَلَامٌ وَآخِرُ دَعْوَاهُمْ أَنِ الْحَمْدُ لِلَّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ } [يونس : 10] .

ثلاث حالات ، أو ثلاث نعم كبيرة لأهل الجنّة :

الحالة الأُولى : هي حالة التوجه إِلى ذات الله المقدسة ، والبهجة التي تحصل لهم نتيجة هذا التوجه لا يمكن مقارنتها بأية لذّة أُخرى.

الحالة الثّانية : اللّذة التي تحصل نتيجة الإِرتباط بالمؤمنين الآخرين في ذلك المحيط المفعم بالودّ والتفاهم ، وهذه اللّذة هي أحلى لذّة بعد لذة التوجه إِلى الله سبحانه.

الحالة الثّالثة : اللّذة التي تحصل من التمتع بأنواع نعم الجنّة ، وهي تدفعهم إِلى التوجه إِلى الله أيضاً ، وبالتالي حمده وشكره . (فتأمل بدقة) .

سؤال وجواب

التاريخ: 22 / 3 / 2016 5063
التاريخ: 8 / تشرين الثاني / 2014 م 5523
التاريخ: 24 / أيلول / 2014 م 4770
التاريخ: 24 / أيلول / 2014 م 5285
التاريخ: 24 / أيلول / 2014 م 4134
هل تعلم

التاريخ: 3 / 4 / 2016 2127
التاريخ: 25 / 11 / 2015 2253
التاريخ: 8 / 12 / 2015 2080
التاريخ: 3 / حزيران / 2015 م 2291

المرجع الإلكتروني للمعلوماتية هو موقع معلوماتي موسوعي شامل يحتوي على العديد من النوافذ الفكرية العلمية والإنسانية ، وخيارك الأفضل للبحث عن المعلومة الدقيقة المقتبسة من أمهات الكتب بوثاقةٍ وموضوعية .