جميع الاقسام
القرآن وعلومهُ العقائد الإسلامية الفقه وأصولهُ الرجال والحديث سيرة الرسول وآله قواعد اللغة العربية الأدب العربي الأسرة والمجتمع الاخلاق و الادعية التاريخ
المزيد   
القرآن الكريم وعلومه
عدد المواضيع في القسم ( 11549) موضوعاً
تأملات قرآنية
علوم القرآن
الإعجاز القرآني
قصص قرآنية
العقائد في القرآن
التفسير الجامع
السيرة النبوية

التاريخ: 12 / كانون الاول / 2014 م 558
التاريخ: 8 / 8 / 2016 409
التاريخ: 12 / 4 / 2016 381
التاريخ: 18 / 10 / 2017 87
مقالات عقائدية

التاريخ: 26 / أيلول / 2014 م 882
التاريخ: 25 / أيلول / 2014 م 882
التاريخ: 6 / 12 / 2015 763
التاريخ: 28 / أيلول / 2014 م 768
قاعدة لطيفة مأخوذة من علم التجزئة  
  
977   02:59 صباحاً   التاريخ: 10 / آيار / 2015 م
المؤلف : الدكتور صادق عبد الرضا علي
الكتاب أو المصدر : القرآن والطب الحديث
الجزء والصفحة : ص222


أقرأ أيضاً
التاريخ: 23 / تشرين الاول / 2014 م 894
التاريخ: 26 / 11 / 2015 1025
التاريخ: 18 / 5 / 2016 793
التاريخ: 9 / آيار / 2015 م 1185

اعلم أن لبن الانسان يختلف في كمية أجزائه اللازمة المركبة بحسب الأشخاص ، والنوع ، وكيفية التغذية ، ومدة الرضاع ، وهكذا لبن البقرة والحمار والشاة ، وآخر تدقيق لهم في هذا الباب ، وفي تعيين كمية أجزائها ما نذكره مفصلا في هذا الجدول :

الكيل منه يقسم بمائة ألف قسمة بالفرض   / لبن الانسان /        لبن البقر

أجزاؤه المائية                                / 87163/          87012     

أجزاؤه الدسومية                              / 4283/            4209

أجزاؤه الجبنية وبياض البيض               / 1046/           3252

أجزاؤه السكرية                              / 7407/             5000

أجزاؤه من الأملاح المعدنية                 / 101/             527 «1»

__________________________

(1) ريحان المجالس وتحفة المؤانس : للبحاثة المتتبع الاستاذ السيد طالب الخرسان.

سؤال وجواب

التاريخ: 24 / أيلول / 2014 م 2234
التاريخ: 26 / تشرين الثاني / 2014 2125
التاريخ: 8 / 12 / 2015 1954
التاريخ: 24 / أيلول / 2014 م 2454
التاريخ: 12 / 6 / 2016 1677

المرجع الإلكتروني للمعلوماتية هو موقع معلوماتي موسوعي شامل يحتوي على العديد من النوافذ الفكرية العلمية والإنسانية ، وخيارك الأفضل للبحث عن المعلومة الدقيقة المقتبسة من أمهات الكتب بوثاقةٍ وموضوعية .