المرجع الالكتروني للمعلوماتية
المرجع الألكتروني للمعلوماتية
Untitled Document
أبحث في الأخبار


أسمدةُ خير الجود حلولٌ ناجعة لمواجهة تأثير تقلّبات الطقس على المزروعات


  

583       01:33 صباحاً       التاريخ: 19 / 1 / 2022              المصدر: alkafeel.net
كشفت شركةُ خير الجود لتكنولوجيا الزراعة والصناعة الحديثة عن تأثير منتجاتها السماديّة على المحاصيل الخضريّة، في ظلّ الانخفاض الحادّ في درجات الحرارة وبلوغها مرحلة الصقيع، التي من شأنها أن تُلحق الأضرار بالنبات بشكلٍ عامّ.

وقال المهندسُ المُشرِفُ في شركة خير الجود رضا حسين سلطان، إنّ: "محافظات العراق تشهد خلال فصل الشتاء الحالي موجةَ بردٍ قارصة، وصلتْ في معظم المناطق إلى درجة الانجماد ومنها مدينة كربلاء المقدّسة، ممّا انعكس بشكلٍ ملحوظ على المحاصيل الخضريّة في المزارع كافّة ومنها محطّة تجارب شركة خير الجود، ولكن بتأثيرٍ قليلٍ قياساً بغيرها من المزارع التي زادت نسبة الضرر فيها إلى أكثر من 50% بالنسبة للثمار والنبتة بشكلٍ عام".

وأضاف أنّ "التراكيب السماديّة المُصنَّعة في شركة خير الجود، استطاعت تقليل حجم الأضرار بنسبةٍ كبيرة على المحاصيل الموجودة داخل المحطّة، بعد أن زُوّدت النباتاتُ بالعناصر المحفّزة الموجودة داخل تراكيب الأسمدة، منها الأحماض الأمينيّة والطحالب البحريّة (ماكس 30) وعالي البوتاس، فضلاً عن سماد (مزايا كولد)، وقد جاءت النتائج خلال الأيّام الباردة الماضية إيجابيّةً وخاليةً من الأضرار".

وأكّد سلطان أنّ "العمل خلال هذه الموجة الباردة لم يقتصر فقط على تزويد المحاصيل بالأسمدة، إنّما رافقتها سلسلةٌ من الإجراءات منها إطلاق دفعاتٍ كبيرة من المياه، لغرض الريّ ممّا يساعد على تزويد النبات بالعناصر الغذائيّة، التي تساهم في تقوية الوسائل الدفاعيّة لديه في مواجهة الصقيع، بالإضافة إلى إحكام غلق أبواب البيت البلاستيكيّ".

يُشار إلى أنّ تراكيب أسمدة شركة خير الجود أثبتتْ كفاءتها على أرض الواقع، ممّا ساهم بشكلٍ ملحوظ في معالجة الكثير من المشاكل التي تواجهها الثروةُ الزراعيّة في عموم مدن العراق.


Untitled Document
ياسر الكعبي
العواصف الغبارية
حسن الهاشمي
مقاربات في العلاقات الاجتماعية في فكر الصدر الأول......
د. فاضل حسن شريف
فساد الارض في العواصف الترابية (ح 3)
أنور غني الموسوي
جواز زواج المسلمة من غير المسلم
.مرتضى صادق
شجرة الجاكرندا الجميلة
د. فاضل حسن شريف
فساد الارض في العواصف الترابية (ح 2)
د. أسعد عبد الرزاق الأسدي
علم أصول الفقه الاسلامي والقيم ، رؤية في العلاقة...
عبد الهادي حسني
عوامل نجاح الأعمال
د. فاضل حسن شريف
فساد الارض في العواصف الترابية (ح 1)
علي النعيمي
أحكام الأسرة الثابتة بالإسلام ح6 (الاولاد) :
ليث الزبيدي
جزاء عقوق الوالدين
إسلام سعدون النصراوي
صدق الإخاء
حسن عبد الهادي اللامي
الآثار السَلبيّة لكثرة العطل على الطلاب
حسن الهاشمي
مقاربات في العلاقات الاجتماعية في فكر الصدر الأول......