المرجع الالكتروني للمعلوماتية
المرجع الألكتروني للمعلوماتية
Untitled Document
أبحث في الأخبار


بعد توسعته.. ممثل المرجعية العليا يطلع ميدانيا على خدمات معهد الامام الحسين (ع) للتوحد في كربلاء


  

203       01:24 صباحاً       التاريخ: 2 / 12 / 2021              المصدر: imamhussain.org
بعد ان شهد معهد الإمام الحسين (عليه السلام) لرعاية وتأهيل اطفال التوحد انتهاء أعمال الصيانة والترميم، قام ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي بزيارة ميدانية له.
وأطلع الشيخ عبد المهدي الكربلائي خلال زيارته برفقة رئيس هيئة الصحة والتعليم الطبي الدكتور ستار الساعدي، على منشآت المعهد والاماكن التدريبية، والقاعات الرياضية"، مؤكدا في حديثه مع كوادر المعهد على اهمية هذا العمل الانساني وضرورة الرفق في التعامل مع الاطفال لأن هذه الشريحة امانة اخلاقية وانسانية.
إلى ذلك، قال مسؤول شعبة معاهد التوحد عبد الرحمن عطا الله في حديثه للموقع الرسمي، إن "المعهد تم افتتاحه عام 2010 واعيد ترميمه وزيادة مساحته بتوجيه مباشر من قبل ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي، خلال العام الحالي 2021، وذلك مراعاة لهذه الشريحة المهمة من الأطفال، وكذلك لتوفير المكان والبيئة المناسبتين لحالاتهم الخاصة".
وتابع أن "المعهد يضم (44) و(100) طفل مصاب بحالة التوحد، وهناك أكثر من (50) حالة طفل مصاب بالتوحد ايضا ينتظرون دورهم لمتابعة حالتهم في المعهد".
يذكر أن العتبة الحسينية المقدسة انشأت عددا من المعاهد لرعاية اطفال التوحد في محافظات عدة منها (البصرة، وبابل، وواسط، وميسان، وذي قار، والمثنى، و3 معاهد في كربلاء)، بالإضافة الى أنها وجهت بتنفيذ أحد اكبر المستشفيات الخاصة بالتوحد والشلل الدماغي في بابل، وذلك لأهمية هذه الشريحة من الأطفال.