المرجع الالكتروني للمعلوماتية
المرجع الألكتروني للمعلوماتية
Untitled Document
أبحث في الأخبار


قارئ العتبة الحسينية يحصد المرتبة الأولى في المسابقة القرآنية الالكترونية للتلاوة في بريطانيا بمشاركة (80) قارئا


  

101       03:27 مساءً       التاريخ: 24 / 5 / 2020              المصدر: imamhussain
حصد قارئ العتبة الحسينية المقدسة أسامة عبد الحمزة الكربلائي المركز الأول في المسابقة القرآنية الالكترونية للتلاوة والتي اقيمت في بريطانيا بمشاركة (80) قارئا من مختلف دول العالم.
وقال مسؤول مركز الاعلام القرآني بالعتبة الحسينية المقدسة صفاء السيلاوي في حديث للموقع الرسمي، إن "قارئ العتبة الحسينية المقدسة أسامة عبد الحمزة الكربلائي أحرز المركز الأول في المسابقة القرآنية الالكترونية للتلاوة والتي أقامتها دار الفرقان في العاصمة البريطانية لندن، بمشاركة ثمانين قارئا من مختلف دول العالم".
وأضاف أن "دار القرآن الكريم التابعة للعتبة الحسينية المقدسة متميزة في نتائجها بالمسابقات الدولية والمحلية في حفظ القرآن الكريم وتلاوته"، مبينا أن "القارئ هو ممثل العتبة المطهرة في المسابقة ومن مركز التبليغ الدولي القرآني التابع لدار القرآن الكريم".
وتابع أن "الفوز جاء بعد تأهله للمرحلة النهائية للمسابقة ليتنافس مع (١٥) قارئا يمثلون بلدان العراق وايران ومصر وليبيا وبريطانيا وبلجيكا وهولندا والمانيا، وأن المسابقة تمت بإشراف لجنة تحكيم مختصة من محكمين دوليين".
إلى ذلك، قال القارئ الدولي أسامة عبد الحمزة الكربلائي في حديث للموقع الرسمي، إن "المشاركة في المسابقة أتت بعد إعلان دار الفرقان والتي مقرها في لندن، حيث كان الإعلان عبر مواقع التواصل الإجتماعي، ووضعوا شروطا للمسابقة، وفي المرحلة الأولى كان يجب على القارئ أن يبعث تسجيلا فيديويا ويختار أحد النصوص القرآنية الثلاث التي أختارتها اللجنة، وبحمد لله تأهلت إلى المرحلة النهائية".
 
وأضاف أن "المرحلة النهائية كانت عبر تطبيق (ZOOM) بث مباشر، وايضا بعثوا بثلاث نصوص قرآنية ويختار القارئ احدها ليتلوه مباشرة، والحمد لله حصلت على المرتبة الأولى في المسابقة الدولية وذلك بفضل لله سبحانه وتعالى".
يذكر أن المسابقة ضمت لجنة تحكيم دولية مكونه من الاستاذ جلال معصومي من المملكة المتحدة، والدكتور محمد رضا ستوده نيا من الجمهورية الإسلامية الايرانية، والدكتور أحمد نعينع من جمهورية مصر العربية، والاستاذ عبد الشكور فلاح من أفغانستان.