المرجع الالكتروني للمعلوماتية
المرجع الألكتروني للمعلوماتية
Untitled Document
أبحث في الأخبار


العتبة العلوية المقدسة تشارك في (مهرجان حليف القرآن السنوي الثامن) في رحاب مزار زيد بن علي(عليه السلام)


  

561       02:59 صباحاً       التاريخ: 21 / 9 / 2019              المصدر: imamali
شاركت العتبة العلوية المقدسة بوفد رسمي متمثلا بقسمي العلاقات والإعلام في ( مهرجان حليف القران السنوي الثامن ) في رحاب مزار زيد بن علي(عليه السلام) تحت شعار (ثورة الإباء من الشهيد إلى الحفيد) الذي أقيم على أروقة مزار زيد الشهيد(عليه السلام) في بابل. المهرجان الذي أقامته الأمانة الخاصة لمزار زيد الشهيد وبرعاية الأمانة العامة للمزارات الشيعية الشريفة شهد حضوراً واسعاً من أساتذة وطلبة الحوزة العلمية وممثلي العتبات المقدسة والمزارات الشريفة وعدد من الباحثين والأكاديميين من الجامعات العراقية والمسؤولين والمؤسسات الثقافية.
وشاركت فرقة إنشاد العتبة العلوية المقدسة في حفل الافتتاح بأنشودة حملت عنوان ( وريث الشهادة )، فضلا عن مشاركة قسم الإعلام في العتبة العلوية المقدسة بالتغطية الشاملة لفعاليات المهرجان في مختلف المجالات، من خلال ( فضائية العتبة العلوية ، والمركز الخبري ) والكادر التصويري في القسم . 
يذكر أن المهرجان شهد إلقاء الكلمات من قبل الوفود المشاركة وفعاليات تمثلت بإلقاء القصائد الشعرية التي تناولت شخصية زيد الشهيد وثورته الخالدة، وافتتاح معرض للصور الفوتوغرافية في يومه الأول، أما برنامجه في اليوم الثاني فيتضمن إقامة ندوة علمية ضمن المنهاج الصباحي ، فضلا عن المحفل القرآني الذي سيقام مساءً في رحاب مرقد زيد الشهيد (عليه السلام) .