المرجع الالكتروني للمعلوماتية
المرجع الألكتروني للمعلوماتية
آخر المواضيع المضافة
منهج الإمام الصادق ( عليه السّلام ) في مرحلة الانتقال السياسي موقف الإمام الصادق ( عليه السّلام ) من الاحداث الحركة العباسيّة [ النشأة والأساليب ] أسلـوب المتوسطات المتحركة Moving Averages في الاسواق المالـية الإنتاج العالمي للرز أسلـوب الرسـوم البـيانـية (charts) في الأسواق الماليـة اساليـب التـحليـل الفـني في الأسـواق الماليـة (نظريـة داوجـونـز) نماذج من التصنيفات المناخية - تصنيف كوبن نماذج من التصنيفات المناخية - تصنيف كوبن - تقسيمات تصنيف كوبن لمناخ العالم نماذج من التصنيفات المناخية - تصنيف كوبن - تقسيمات تصنيف كوبن لمناخ العالم - المناخ الحار (A) نماذج من التصنيفات المناخية - تصنيف كوبن - تقسيمات تصنيف كوبن لمناخ العالم المناخ الجاف وشبه الجاف (B) التحليـل الـفني (التقنـي) (Technical analysis) فـي الأسـواق الماليـة نماذج من التصنيفات المناخية - تصنيف كوبن - تقسيمات تصنيف كوبن لمناخ العالم- المناخ المعتدل (C) نماذج من التصنيفات المناخية - تصنيف كوبن - تقسيمات تصنيف كوبن لمناخ العالم- المناخ القطبي (E) التوزيع الجغرافي العام للمناخ
Untitled Document
أبحث في الأخبار


من عليه تناول العسل بحذر؟


  

574       01:16 صباحاً       التاريخ: 2 / 10 / 2022              المصدر: RT
تنصح الدكتورة ناتاليا كروغلوفا، خبيرة التغذية الروسية، الأشخاص الذين يعانون من الوزن الزائد ومرض السكري بعدم تناول كمية كبيرة من العسل.
وتشير الخبيرة في حديث تلفزيوني، إلى أن العسل ينتمي إلى الإضافات السكرية، أي أنه قريب من السكر الاعتيادي من حيث احتواؤه على السعرات الحرارية.
وتقول، "يعتقد بعض المصابين بداء السكري، أن العسل يمكن أن يكون أفضل بديل للسكر. ولكن في الواقع هذا ليس صحيحا. لأن العسل يحتوي على سعرات حرارية وكربوهيدرات بسيطة".
وتنصح الخبيرة، هؤلاء الأشخاص بتناول العسل بحذر وبكميات صغيرة (ملعقة شاي في اليوم). ويمكن إضافته إلى الطعام - جبن القريشة أو العصائد. أي حيث توجد ألياف غذائية تبطئ امتصاص العسل.
وتضيف، كما يجب على الأشخاص الذين لديهم ميل للحساسية، تناول العسل بحذر. كما لا تنصح بإعطائه للأطفال الذين هم في السنة الأولى من العمر، لأنه يمكن أن يحفز تطور أمراض الأمعاء.
وتقول، "لا ينصح بتعريض العسل للمعالجة الحرارية بأي شكل من الأشكال. وبالنسبة للأطفال الأكبر سنًا، لديهم منظومة مناعة تستجيب بصورة كافية. ولكن لا يستخدم في تغذية الأطفال الذين هم في السنة الأولى من العمر".


Untitled Document
أنور غني الموسوي
المعارف الشرعية من الاتصال السندي الى الاتصال المعرفي
د. فاضل حسن شريف
"وَلَا تَعْثَوْا فِي الْأَرْضِ مُفْسِدِينَ"...
عبد العباس الجياشي
تحقيق بحديث « مَنْ رَأَى مِنْكُمْ مُنْكَرًا...
د. فاضل حسن شريف
"وَلَا تَعْثَوْا فِي الْأَرْضِ مُفْسِدِينَ"...
حسن الهاشمي
مهدويات... كيف يدعو المصلح الموعود الناس الى دين جديد؟!...
د. فاضل حسن شريف
تدريس المبتدئين والتدبر الاولي لآيات القرآن الكريم...
اسعد عبدالله عبدعلي
البعد التاريخي للإسلام المتطرف
د. فاضل حسن شريف
ثقفوا و تثقفنهم و يثقفوكم في القرآن الكريم
عبد الهادي حسني
قواعد في العصمة
عبدالله مرتضى محمد تقي الحسيني
هل يجدي العقاب الجسدي مع الطفل؟
د. فاضل حسن شريف
تدريس المبتدئين والتدبر الأولي لآيات القرآن الكريم...
حسن الهاشمي
مهدويات... دولة العدل العالمية (1)
علي الحسناوي
الطبيعة القانونية لسحب اليد
المهندس زيد شحاثة
عندما يصبح الدين فنا