المرجع الالكتروني للمعلوماتية
المرجع الألكتروني للمعلوماتية
Untitled Document
أبحث في الأخبار


تثقيفيّ إرشاديّ.. إطلاقُ المرحلة الأولى من البرنامج المركزيّ لمنتسبي العتبة العبّاسية المقدّسة


  

595       03:19 مساءً       التاريخ: 21 / 6 / 2022              المصدر: alkafeel.net
أطلقت اللّجنةُ الإشرافيّة واللّجنةُ التنفيذيّة للبرامج المركزيّة في العتبة العبّاسية المقدّسة، المرحلةَ الأولى لتطبيق البرنامج المركزيّ لخَدَمَة مرقد أبي الفضل العبّاس(عليه السلام).

البرنامجُ جاء بناءً على توجيهات المتولّي الشرعيّ للعتبة العبّاسية المقدّسة سماحة السيّد أحمد الصافي (دام عزّه)، لتعزيز القِيَم الدينيّة والثقافيّة والعقائديّة لمنتَسِبي العتبة المقدّسة.

واشترك في هذه المرحلة عددٌ من ملاكات أقسام العتبة العبّاسية المقدّسة، على أن تلحقها باقي المراحل تباعاً بإشراك أعدادٍ أكبر من المنتسِبِين وصولاً إلى أغلبهم.

وشهد انطلاقُ هذه المرحلة حضورَ عضوَيْ اللّجنةِ المُشرِفة على البرامج المركزيّة، رئيس المَجمَع العلميّ للقرآن الكريم الأستاذ الدكتور مشتاق العلي، ورئيس قسم الشؤون الفكريّة والثقافيّة السيّد عقيل عبد الحسين الياسري.

وبدأت فعّالياتُ البرنامج بزيارة مجموعة مشاتل الكفيل، ومن ثمّ زيارة مطبعة الكفيل، ومعمل الكفيل للمياه الصحّية، ومرآب الكفيل الفنّي، واطّلع المشاركون في البرنامج على هذه المشاريع واستمعوا من قِبل القائمين عليها إلى نبذةٍ عن مستوى التطوّر الموجود فيها، وحجم الخدمات التي تقدّمها للزائرين وعموم المواطنين ودعم الاقتصاد الوطنيّ.

بعد ذلك تمّ التوجّه إلى مزرعة السدر لإقامة صلاتَيْ الظهر والعصر، إضافةً إلى حضورهم فعّاليات ورشةٍ تدريبيّة بعنوان (المنجَز الحضاريّ للشيعة الإماميّة)، قدَّمَها السيّد مديرُ مركز الدّراسات والمراجعة العلميّة في قسم الشؤون الفكريّة والثقافيّة حسن الجوادي، بحضور عضو اللّجنة الدكتور محمد حسن جابر رئيس قسم التطوير والتنمية المستدامة.

يُذكر أنّ البرنامج يستمرّ خمسة أيّامٍ في الأسبوع، ويتضمّن فقراتٍ فكريّة وثقافيّة وعقائديّة وترفيهيّة، من ضمنها جولاتٌ إلى مشاريع العتبة العبّاسية المقدّسة وورشٌ تنمويّة متعدّدة، حسب جدولٍ وُضِع لهذا الغرض يضمن عدم تقاطع البرنامج مع الأعمال الموكَلة بمِلاكات الأقسام المشاركة.


Untitled Document
حسن عبد الهادي اللامي
سبعُ طرائقَ تساعدُكَ على التعاملِ معَ ابنكَ المراهقِ
عبد الأمير رباط العويدي
المسرح المدرسي وتنمية المهارات
مجاهد منعثر الخفاجي
محطُّ الرِّحال (قصة قصيرة)
علي الغزالي
نَــسَــمــات (21)
د. فاضل حسن شريف
المد المنفصل وتطبيقات من آيات سورة الصافات (ح 1)
عبد العباس الجياشي
الجياشي يقضي على أسطورة صحيح البخاري
د. فاضل حسن شريف
ليلة وصباح عاشوراء
جميل ظاهري
عاشوراء.. ملحمة لا يدركها سوى المتمسكين بنهج الحسين
د. فاضل حسن شريف
معركة كربلاء وقمر بني هاشم
إسلام سعدون النصراوي
ركضةُ طويريج .. مَسيرةُ الوَلاءِ وتَلبِيَةُ النِّداء
د. فاضل حسن شريف
القاسم بن الحسن الغلام شهيد الطف
فضيلة المحروس
ترى تجيء فاجعة أعظم من تلك الفجيعة!
د. فاضل حسن شريف
عشرات الأصحاب أمام آلاف من جيش يزيد في معركة الطف
عبد العباس الجياشي
في بيت عائشة جبرئيل يخبر النبي (ص) بقتل الحسين (ع)...