x

هدف البحث

بحث في العناوين

بحث في المحتوى

بحث في اسماء الكتب

بحث في اسماء المؤلفين

اختر القسم

القرآن الكريم
الفقه واصوله
العقائد الاسلامية
سيرة الرسول وآله
علم الرجال والحديث
الأخلاق والأدعية
اللغة العربية وعلومها
الأدب العربي
الأسرة والمجتمع
التاريخ
الجغرافية
الادارة والاقتصاد
القانون
الزراعة
علم الفيزياء
علم الكيمياء
علم الأحياء
الرياضيات
الهندسة المدنية
الأعلام
اللغة الأنكليزية

موافق

الاخبار

اخبار الساحة الاسلامية

أخبار العتبة العلوية المقدسة

أخبار العتبة الحسينية المقدسة

أخبار العتبة الكاظمية المقدسة

أخبار العتبة العسكرية المقدسة

أخبار العتبة العباسية المقدسة

أخبار العلوم و التكنولوجيا

الاخبار الصحية

الاخبار الاقتصادية

لأول مرة في سجون العراق.. العتبة الحسينية تقيم صلاة العيد داخل مديرية شؤون المخدرات

المصدر:   imamhussain.org

03:48 مساءً

2024-06-19

333

أقامت رعاية شؤون السجناء التابعة للتبليغ الديني في قسم الشؤون الدينية بالعتبة الحسينية المقدسة، صلاة عيد الأضحى المبارك داخل مركز تأهيل مدمني ومتعاطي المخدرات والمؤثرات العقلية التابعة لمديرية شؤون المخدرات والمؤثرات العقلية في محافظة ذي قار.

 

وقال مسؤول رعاية شؤون السجناء الشيخ كريم الجعيفري في حديث لـ(الموقع الرسمي)، إنه "ممثل المرجعية الدينية العليا الشيخ عبد المهدي الكربلائي، وبمتابعة رئيس قسم الشؤون الدينية في العتبة الحسينية المقدسة الشيخ احمد الصافي تم اقامة صلاة عيد الأضحى المبارك داخل مركز تأهيل مدمني ومتعاطي المخدرات والمؤثرات العقلية التابع لمديرية شؤون المخدرات والمؤثرات العقلية في محافظة ذي قار"، لافتا إلى أن "هذه هي المرة الاولى التي تقام بها الصلاة في مثل هكذا مراكز في عموم العراق".

 

وأوضح أن "الصلاة أقيمت داخل المصحة من اجل تخفيف الضغط النفسي على المرضى، وكذلك بهدف التواصل معهم والوقوف على اهم الاحتياجات التي يحتاجها المركز، بعدما أوعز ممثل المرجعية الدينية العليا في توفير جميع الخدمات للمركز وفي جميع الأقسام السجنية".

 

إلى ذلك، رحب مدير مديرية المخدرات والمؤثرات العقلية في ذي قار العميد قحطان عبد الكاظم بوفد العتبة الحسينية المقدسة وإقامة صلاة العيد داخل المركز، مشيرا إلى أن "هذه البادرة الأولى من نوعها وتعتبر حافز كبير ودعم نفسي ومعنوي لهذه الشريحة داخل المركز".

 

يذكر أن إمام وخطيب الصلاة الشيخ عبد الستار الحسناوي، ركز على أهمية الرجوع إلى الله تعالى والتوبة اليه، لغرض إصلاح النفس وتهذيبها والعودة إلى الطريق الصحيح، وترك المعصية والمحرمات، والخروج من المركز ليكون الشخص صالحاً في المجتمع، وله تاثير إيجابي في نفوس الآخرين.

اخبار ذات صلة


تنويه هام
بتوجيه ممثل المرجعية العليا.. العتبة الحسينية تتبنى علاج طفلة تعاني مشاكل في الجهاز الهضمي والنمو
سيشارك فيها (600) متطوع… مستشفى سفير الإمام الحسين (ع) التابع للعتبة الحسينية يكشف عن الخطة الطبية الخاصة بزيارة عاشوراء
بالفيديو والصور : ضمن برنامج (لبيك يا حسين).. العتبة الحسينية ترفع راية الحزن في جامعة الكوفة
كوادر قسم الاليات وبالتعاون مع الأقسام المعنية في العتبة الحسينية تستمر بأعمال نقل وفرش ابواب الصحن الحسيني بالرمال استعدادا لعزاء (ركضة طويريج)
للغة الانجليزية والرياضيات.. العتبة الحسينية تطلق دورات تقوية اكاديمية لطلبة الثالث المتوسط من البنين مجانا
الشؤون الفكرية والثقافية في العتبة الحسينية يكرم المشاركين في دورة (قادرون باختلاف)
بالصور: استمرار قسم الصيانة في العتبة الحسينية بأعمال اكساء ابواب الحرم الحسيني الشريف بالرمال استعداداً لعزاء ركضة (طويريج)
عطاء الامام الحسين (ع) الثانية.. ممثل المرجعية يطلق مبادرة على مرحلتين في جميع المؤسسات الصحية التابعة للعتبة الحسينية لعلاج جميع العراقيين (مجانا)
تزامنا مع مراسيم شهر محرم الحرام وعبر أجهزة صديقة للبيئة... العتبة الحسينية تعلن خطتها الخاصة بتكييف الصحن الحسيني والمناطق الخارجية
بالفيديو: العتبة الحسينية ترفع راية الحزن ايذاناً ببدء شهر محرم الحرام في اليابان
ضمن برنامجها لإحياء ذكرى استشهاد الإمام الحسين (ع)... العتبة الحسينية تقيم مجلس عزاء في إقليم كردستان