جميع الاقسام
القرآن وعلومهُ العقائد الإسلامية الفقه وأصولهُ الرجال والحديث سيرة الرسول وآله علوم اللغة العربية الأدب العربي الأسرة والمجتمع الاخلاق و الادعية التاريخ
المزيد   

دمى والآلات حرب صنعت خصيصا لتجسد واقعة الطف لتعكس جزء من الفاجعة التي شهدتها كربلاء عام 61هـ


  

422       08:19 صباحاً       التاريخ: 2015/11/9              المصدر: imamhussain.org
افتتح الامين العام للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي أمس الاحد 8/ 11/ 2015 معرض للمجسمات التي تحاكي واقعة الطف الاليمة وذلك في منطقة مابين الحرمين الشريفين بمدينة كربلاء المقدسة.
وقال الشيخ الكربلائي " ان هذا المعرض يمثل تجسيدا لواقعة الطف الأليمة وسرد للأحداث والجذور التاريخية لثورة الامام الحسين عليه السلام والاحداث التي مرت بها الامة الإسلامية، مبينا ان المعرض جسد احداث الطف التي تقابل بها معسكر الحق المتمثل بمعسكر الامام الحسين عليه السلام مقابل معسكر الباطل الذي ضم جيش بني امية.
واضاف " ان هذا التجسيد للمعركة يجعل المشاهد أكثر تعاطفا مع تلك الوقائع بنحو من انحاء التعبير العاطفي الذي يشد الناس مع واقعة الطف ويذكرهم بتلك الوقائع بكل تفاصيلها، موضحا اننا اليوم بحاجة الى تقديم فكر وثقافة الامام الحسين عليه السلام بكل التعابير والاشكال، مؤكدا ان المعرض له اهمية كبيرة فضلا عن براعة الفنان في التصميم والعمل المتميز لسرد واقعة الطف الاليمة.
فيما تحدث ميسر الحكيم مدير المعرض " جاء افتتاح معرض المجسمات لواقعة الطف الاليمة في ذكرى شهادة الامام زين العابدين عليه السلام ليحاكي السرد التاريخي منذ سنة 60 للهجرة الى يوم استشهاد الامام الحسين عليه السلام ومن ثم الاحداث التي جرت على سبايا اهل بيت عليهم السلام طيلة اربعين يوما.
واضاف ان المعرض جسد الاحداث والوقائع وبالرسائل الاصلية التي وجدت في كتب التاريخ باللغات العربية والانكليزية والفارسية، مبينا ان المعرض تم الاستعداد له منذ ثلاث اشهر وبالتعاون مع مؤسسة مهديون في مدينة كرج الايرانية وتم صناعة هذه الدمى التي تمثل جميع الشخصيات التي شاركت في معركة الطف بكربلاء، منوها ان المعرض سيستمر لمدة (10) ايام .
هل تعلم

التاريخ: 10 / آيار / 2015 م 1210
التاريخ: 25 / 11 / 2015 1115
التاريخ: 23 / تشرين الاول / 2014 م 1305
التاريخ: 31 / 5 / 2016 946

المرجع الإلكتروني للمعلوماتية هو موقع معلوماتي موسوعي شامل يحتوي على العديد من النوافذ الفكرية العلمية والإنسانية ، وخيارك الأفضل للبحث عن المعلومة الدقيقة المقتبسة من أمهات الكتب بوثاقةٍ وموضوعية .