المرجع الالكتروني للمعلوماتية
المرجع الألكتروني للمعلوماتية
Untitled Document
أبحث في الأخبار


خلال جولاتهم في مشاريع العتبتين المقدستين الوفود المشاركة في مهرجان ربيع الشهادة : المشاريع رسالة سامية لبلدان العالم


  

2375       07:09 مساءً       التاريخ: 23-4-2018              المصدر: imamhussain.org
عبرت وفود مشاركة في فعاليات مهرجان ربيع الشهادة الثقافي العالمي الرابع عشر عن دهشتهم للمشاريع التي تم تنفيذها من قبل العتبتين المقدستين الحسينية والعباسية عادين مشاريع مهمة لما تحتويه من مفاصل مهمة لرفد المجتمع بالخدمات المختلفة ولتعزيز مجال الصناعة والانتاج الوطني للشعب العراقي حيث بدأت الوفود المشاركة التي مثلت 33 دولة من مختلف قارات العالم جولتهم بزيارة مطبعة الكفيل التابعة للعتبة العباسية المقدسة بهدف الاطلاع على الية العمل والتعرف على قابلية مشاريع العتبة في رفد السوق العراقية  بالمواد المنتجة من قبلها
يقول الجزائري الشيخ فضيل الذي قدم بحثا ضمن فعاليات المهرجان " ما ابهرني في المطبعة هو احتوائها على الآلات الحديثة التي ترتقي الى المواصفات العالمية بأيدي عاملة عراقية " واضاف أن "الشيء المهم في هذه المطبعة  انها تعمل على أسس ومبادئ انسانية خاصة وأنها أول مطبعة في العراق طبعت المصحف المبارك".
وخلال جولة الوفود الى مجموعة قنوات كربلاء الفضائية حيث توفر الامكانات الحديثة والجهود المميزة التي عرفت الوفود ان هذه القناة  تغطي 70%من الكرة الارضية و100%على شبكة الانترنت فضلا عن كونها تبث موادها بأكثر من لغة.
ويقول رئيس جمعية ام القرى للثقافة والتعليم في موريتانيا احمد سالم أن "متابعي قناة كربلاء في بلادنا كثيرون ولها جمهور واسع لما تبثه من مواد تدعو للإنسانية وتعزز انتماء الانسان للمجتمع" وأضاف " نتمنى ان تصل مكاتب القناة لكل دول العالم لكي تصل رسالتها السامية لبلدان العالم اجمع, وانا بدوري سأنقل الوجه المشرق عن العراق والعتبتين  لبلدي".
وشملت زيارة الوفود مدينة سيد الاوصياء التابعة للعتبة الحسينية المقدسة وقد عبرت الوفود عن سعادتهم في هذا المكان الذي كان استراحة لهم من الجولة النهارية لما تقدمه من خدمات نوعية للزائرين.
ويقول رئيس الشيعة في الكاميرون الشيخ عبد الكامل "اننا لم نفكر قبل وصولنا ان نجد مثل هذا المكان الجميل والمهم" وأفاد" لقد فاق تصورنا في الخدمات وجمال التصميم وفن البناء".
واشار "نحن قادمون من القارة السمراء سنعمل على انشاء مثل هذه المشاريع حتى لو كانت بإمكانيات بسيطة لأنها تصب في مصلحة الإنسانة".
ومهرجان ربيع الشهادة  الثقافي العالمي الرابع عشر يقام برعاية العتبتين المقدستين والذي حمل شعار( بالإمام الحسين ثائرون وبالفتوى منتصرون) بمشاركة 33 دولة عربية واجنبية  لتستمر فعالياته على مدار خمسة ايام خلال ايام الولادات المحمدية الميمونة في شهر شعبان المبارك .


Untitled Document
طارق الغانمي
رحلةٌ نحو النور
د. فاضل حسن شريف
مفهوم زوج و زوجه و زوجها في القرآن الكريم (ح 3)
حسن الهاشمي
الآثار الوضعية للذنوب... حذار من الذنوب التي توجب سخط...
د. فاضل حسن شريف
جناس كلمة بعل في القرآن الكريم (زوج، صنم) (ح 2)
حسن الهاشمي
أفضل الزهد في الدنيا ذكر الموت
د. فاضل حسن شريف
أرقام في القرآن الكريم (ألف) (ح 5)
عبد العباس الجياشي
محاكمة شيخ بني آمية
علي الحسناوي
مركز الإدارة في دعوى الإلغاء
د. فاضل حسن شريف
أرقام في القرآن الكريم (ألف) (ح 4)
نجم الحجامي
صحابة باعوا دينهم -5 [ عمرو بن العاص]
د. فاضل حسن شريف
أرقام في القرآن الكريم (ألف) (ح 3)
نجم الحجامي
صحابة باعوا دينهم -4 [ بسر بن أرطاة ]
أقلام بمختلف الألوان
جوائز مسابقة كنز المعرفة لشهر شباط 2024
منتظر جعفر الموسوي
مستقبل السياحة العالمية في العالم