المرجع الالكتروني للمعلوماتية
المرجع الألكتروني للمعلوماتية
آخر المواضيع المضافة
أمنمحات بن تحتمس مدير بيت الوزير (وسر) الإخلاص في خدمة مصر كان الهدف الأول للوزير. أهمية نقوش مقابر الوزراء في التاريخ. الوزير (وسر) يحل محل والده عامثو. تحتمس الثالث رجل حرب بطبعه. الموظفون وحياتهم الاجتماعية فعهد تحتمس الوزير (وسر آمون) الجهاز التناسلي الانثوي في الدجاج الجهاز البولي للدجاج اشكال عرف الدجاج الـتسعـيـر علـى اسـاس مـتوسـط تـكاليـف خـدمـة الـودائـع تـسعيـر الـودائـع والخـدمـات المـرتبـطـة بـهـا (اسـاليـب التـسـعيـر المـستـنـدة إلـى التكـلفـة) دور المـصرف الـمركـزي والتـشريـعات ذات العلاقـة فـي تـسعيـر المـنتجات والخـدمـات المـصرفـيـة مـرونـة الـطـلـب وإيجابيات وسلبيات التحليـل الإقتـصادي لتسعـير الـمنتجات والخـدمـات المـصرفيـة (الإيـراد والتـكلـفـة "الحـديـان " Marginal) فـي تـقديـم المـنـتجات والخـدمـات المـصـرفـيـة أسباب كسب الحق في ملكية العلامة التجارية
Untitled Document
أبحث في الأخبار


رجال دين وسياسيون من مختلف دول العالم يصدرون توصيات بشأن التعايش السلمي وتوحيد المسلمين


  

2156       07:49 مساءً       التاريخ: 2018-10-8              المصدر: imamhussain.org
اعلنت الشخصيات والوفود المشاركة في مهرجان تراتيل سجادية الدولي الخامس الذي اقامته العتبة الحسينية المقدسة عن جملة من التوصيات.
وانطلق المهرجان الذي حمل عنوان رسالة الحقوق للامام السجاد عليه السلام اسس علمية للتعايش السلمي للفترة من 5 ــ 7 102018بمشاركة دولية عربية واجنبية وبحضور رسمي لشخصيات عالمية اكاديمية وفنية ورجال دين من مختلف الطوائف والاديان. 
وفي البيان الختامي للمهرجان اكد المشاركون ، على ان "رسالة الحقوق والواجبات جاءت لتكون دستورا كونيا لا يضاهيها اي دستور وضعي اخر وقد استبت الرسالة كافة دساتير العالم لتضع الركائز الاساسية للتعايش السلمي للمجتمع".
واكد المشاركون في المهرجان "ان اختيار محور المهرجان لهذا العام (التعايش السلمي)كان موفقا الى ابعد الحدود لأنه يتماشى مع ما تتوق اليه المجتمعات من تحقيق للأمن والسلم والاستقرار".
وبحسب المشاركين، "ان الاسلام قد اعطى مخالفيه حقوقهم طالما انهم لم يبادروا للاعتداء وضمن ممارسة شعائرهم".
ورأى البيان ، "ان تعريف الحقوق ومفاهيمها هي وفق التعريف الالهي الشامل للإنسان كخليفة الله على الارض دون الاعتراف بالتغاير وفق الجغرافيا او النظام السياسي الحاكم".
واكد البيان الختامي ايضا , على "ان الحق المكتسب والمتعلق بالمسلم هو نفسه بصورة تبادلية للأخر مهما كان لونه او عرقه انتمائه".
واضاف البيان، "وجوب اعطاء النفس حقوقها بانها امانة الله معك فلا تخون الامانة باستعمالها للشر والمعصية, وان الحقوق لا تكون باتجاه واحد فكما تطالب بحقوقك عليك ان تعطي الاخرين حقوقهم".
وتابع ، "ان رسالة الحقوق هي رسالة اخلاقية انسانية تربوية واجتماعية ترسم معالم التعايش السلمي الاجتماعي لكل البشرية لأنها تؤكد على منظومة اخلاقية لا يمكن لاحد ان يرفضها الا تعنتا وانحرافا نحو الباطل".
وشدد البيان على "ان حماية الحقوق تؤمن المصالحة مع النفس والمصالحة مع الاخرين بما يؤسس لتعايش سلمي واسري وديني, ان اعتقاد الفرد بأحقية حقوقه ومصادرة حقوق الاخرين تعتبر منظومة فرعونية بأسماء متعددة وفق العصور".
وانهى البيان توصياته "بان ربط الحقوق بالحق الالهي الاساس كمرجعية مركزية تلغي استجابة حقوق الاخرين طاعة الله وطمعا بثوابه وفرارا من معصيته".


Untitled Document
.مرتضى صادق
تأثير الموجات الصوتية على الحشرات
علي الحسناوي
إجازة الخمس سنوات للموظف
طه رسول
التنظيم الحيوي لنشاط الإنزيمات في الجسم البشري
د. فاضل حسن شريف
(لا تلفظ اللام الشمسية بعد لام الجر) في كلمة للناس في...
أنور غني الموسوي
ذبائح الكفار
د. فاضل حسن شريف
طباق الحياة والموت في القرآن الكريم (ح 7)
حسن الهاشمي
المرجعية تؤكد على محورية العترة في التأسيس للحياة...
د. فاضل حسن شريف
طباق الحياة والموت في القرآن الكريم (ح 6)
عبد العباس الجياشي
حديث في صحيح البخاري يهدم دين اهل السنة ( شاهد وأنت...
د. فاضل حسن شريف
الجناس المحرف في القرآن الكريم (عالمين أو عالم بفتح...
علي المرتضى السعبري
الشيخ محمد بن إدريس الحليّ وأثره في نشوء فقه الحديث
د. فاضل حسن شريف
بمناسبة هدم قبور أئمة البقيع: القبر في القرآن الكريم (ح...
عبد العباس الجياشي
اثبات أنّ من قال "أنّ النبي (ص) مسحور" ملعون في كتاب...
د. فاضل حسن شريف
بمناسبة هدم قبور أئمة البقيع: القبر في القرآن الكريم (ح...