المرجع الالكتروني للمعلوماتية
المرجع الألكتروني للمعلوماتية
Untitled Document
أبحث في الأخبار


شعبة المتطوعين في العتبة العلوية المقدسة: أكثر من 12 ألف متطوع تشرفوا بتقديم الخدمات للمرقد العلوي الطاهر وزائريه الكرام خلال النصف الأول من العام الحالي


  

2732       08:30 مساءً       التاريخ: 17-7-2018              المصدر: imamali
أعلنت شعبة المتطوعين التابعة الى مكتب الأمين العام للعتبة العلوية المقدسة عن استقبالها أكثر من 12 ألف متطوع تشرفوا بتقديم الخدمات لمرقد أمير المؤمنين ( عليه السلام ) وزائريه الكرام خلال النصف الأول من العام الحالي 2018. وصرح مسؤول الشعبة أحمد الزوركاني للمركز الخبري " بتوجيه من الأمين العام للعتبة العلوية المقدسة المهندس يوسف الشيخ راضي كان لنا الشرف بتنفيذ برنامج موسع ومنظم تضمن استقبال الآلاف من مختلف شرائح المجتمع المنتمين إلى مؤسسات ومواكب خدمية كانت لها الرغبة بتقديم الخدمات في رحاب مرقد أمير المؤمنين ( عليه السلام) من داخل العراق وخارجه".
وأضاف" باشرنا ومنذ الشهر الأول من السنة الحالية 2018 بتنظيم طلبات الاستقبال للمتطوعين لغرض توزيعهم على جميع أقسام العتبة المقدسة بحسب الحاجة الفعلية والعمل على إلقاء المحاضرات للمجاميع التطوعية لمعرفة سبل وطرق تقديم الخدمات لكل قسم بحسب الاختصاص والحاجة ".
وأكد الزوركاني " كان لنا نشاطات ناجحة لخدمة المرقد الطاهر وزائريه الكرام في مختلف المناسبات بالخصوص في موسم الزيارات المليونية والتي برزت منها نجاح خدماتنا المقدمة للزائرين في زيارة الأربعين وبقية الزيارات التي يتوافد فيها الملايين من الزائرين لمرقد سيد الأوصياء ( عليه السلام)".
وأشار الزروكاني " كما تضمنت نشاطاتنا رعاية برامج الخدمات المقدمة للزائرين خارج العتبة العلوية المقدسة بالخصوص في موسم زيارة الأربعين حيث نقوم بتوزيع مستلزمات الخدمة للمواكب والهيئات في الطرق المؤدية لمسير الزائرين في مختلف محافظات العراق".
وتابع " بدأنا بعمل برنامج جديد لاستقبال طلبات التطوع يتضمن تنظيم وتوزيع استمارات للراغبين بالتشرف بالتطوع  والخدمة في حرم أمير المؤمنين (عليه السلام)، منها ما يتعلق بالقوائم الخاصة بالمواكب والهيئات الخدمية ، وأخرى تخص طلبات التطوع الافتخاري للأفراد من جميع شرائح المجتمع مع تنظيم استبيان لمعرفة تقييم المتطوع لعملنا وبقية أقسام العتبة المقدسة لأجل تلافي المعوقات والمشاكل الحاصلة مستقبلا للرقي بالخدمات المقدمة للمرقد الطاهر وزائريه الكرام".
وأوضح " لشعبة المتطوعين نشاطات بخارج الاختصاص تتمثل رعاية وتنظيم دورات التقوية لطلبة الصفوف المنتهية ومشروع مخيم الطفل الإبداعي وغيرها من النشاطات المتعلقة بتقديم الخدمات التربوية والتوجيهية والعقائدية لشريحة الطفولة والطلبة بالتنسيق والتعاون مع الأقسام ذات العلاقة في العتبة المقدسة".


Untitled Document
طارق الغانمي
رحلةٌ نحو النور
د. فاضل حسن شريف
مفهوم زوج و زوجه و زوجها في القرآن الكريم (ح 3)
حسن الهاشمي
الآثار الوضعية للذنوب... حذار من الذنوب التي توجب سخط...
د. فاضل حسن شريف
جناس كلمة بعل في القرآن الكريم (زوج، صنم) (ح 2)
حسن الهاشمي
أفضل الزهد في الدنيا ذكر الموت
د. فاضل حسن شريف
أرقام في القرآن الكريم (ألف) (ح 5)
عبد العباس الجياشي
محاكمة شيخ بني آمية
علي الحسناوي
مركز الإدارة في دعوى الإلغاء
د. فاضل حسن شريف
أرقام في القرآن الكريم (ألف) (ح 4)
نجم الحجامي
صحابة باعوا دينهم -5 [ عمرو بن العاص]
د. فاضل حسن شريف
أرقام في القرآن الكريم (ألف) (ح 3)
نجم الحجامي
صحابة باعوا دينهم -4 [ بسر بن أرطاة ]
أقلام بمختلف الألوان
جوائز مسابقة كنز المعرفة لشهر شباط 2024
منتظر جعفر الموسوي
مستقبل السياحة العالمية في العالم