English
       
جميع الاقسام
القرآن وعلومهُ العقائد الإسلامية الفقه وأصولهُ الرجال والحديث سيرة الرسول وآله علوم اللغة العربية الأدب العربي الأسرة والمجتمع الاخلاق و الادعية التاريخ
المزيد   

شعبة المتطوعين في العتبة العلوية المقدسة: أكثر من 12 ألف متطوع تشرفوا بتقديم الخدمات للمرقد العلوي الطاهر وزائريه الكرام خلال النصف الأول من العام الحالي


  

306       08:30 مساءً       التاريخ: 17 / 7 / 2018              المصدر: imamali
أعلنت شعبة المتطوعين التابعة الى مكتب الأمين العام للعتبة العلوية المقدسة عن استقبالها أكثر من 12 ألف متطوع تشرفوا بتقديم الخدمات لمرقد أمير المؤمنين ( عليه السلام ) وزائريه الكرام خلال النصف الأول من العام الحالي 2018. وصرح مسؤول الشعبة أحمد الزوركاني للمركز الخبري " بتوجيه من الأمين العام للعتبة العلوية المقدسة المهندس يوسف الشيخ راضي كان لنا الشرف بتنفيذ برنامج موسع ومنظم تضمن استقبال الآلاف من مختلف شرائح المجتمع المنتمين إلى مؤسسات ومواكب خدمية كانت لها الرغبة بتقديم الخدمات في رحاب مرقد أمير المؤمنين ( عليه السلام) من داخل العراق وخارجه".
وأضاف" باشرنا ومنذ الشهر الأول من السنة الحالية 2018 بتنظيم طلبات الاستقبال للمتطوعين لغرض توزيعهم على جميع أقسام العتبة المقدسة بحسب الحاجة الفعلية والعمل على إلقاء المحاضرات للمجاميع التطوعية لمعرفة سبل وطرق تقديم الخدمات لكل قسم بحسب الاختصاص والحاجة ".
وأكد الزوركاني " كان لنا نشاطات ناجحة لخدمة المرقد الطاهر وزائريه الكرام في مختلف المناسبات بالخصوص في موسم الزيارات المليونية والتي برزت منها نجاح خدماتنا المقدمة للزائرين في زيارة الأربعين وبقية الزيارات التي يتوافد فيها الملايين من الزائرين لمرقد سيد الأوصياء ( عليه السلام)".
وأشار الزروكاني " كما تضمنت نشاطاتنا رعاية برامج الخدمات المقدمة للزائرين خارج العتبة العلوية المقدسة بالخصوص في موسم زيارة الأربعين حيث نقوم بتوزيع مستلزمات الخدمة للمواكب والهيئات في الطرق المؤدية لمسير الزائرين في مختلف محافظات العراق".
وتابع " بدأنا بعمل برنامج جديد لاستقبال طلبات التطوع يتضمن تنظيم وتوزيع استمارات للراغبين بالتشرف بالتطوع  والخدمة في حرم أمير المؤمنين (عليه السلام)، منها ما يتعلق بالقوائم الخاصة بالمواكب والهيئات الخدمية ، وأخرى تخص طلبات التطوع الافتخاري للأفراد من جميع شرائح المجتمع مع تنظيم استبيان لمعرفة تقييم المتطوع لعملنا وبقية أقسام العتبة المقدسة لأجل تلافي المعوقات والمشاكل الحاصلة مستقبلا للرقي بالخدمات المقدمة للمرقد الطاهر وزائريه الكرام".
وأوضح " لشعبة المتطوعين نشاطات بخارج الاختصاص تتمثل رعاية وتنظيم دورات التقوية لطلبة الصفوف المنتهية ومشروع مخيم الطفل الإبداعي وغيرها من النشاطات المتعلقة بتقديم الخدمات التربوية والتوجيهية والعقائدية لشريحة الطفولة والطلبة بالتنسيق والتعاون مع الأقسام ذات العلاقة في العتبة المقدسة".
سؤال وجواب

التاريخ: 24 / أيلول / 2014 م 5858
التاريخ: 29 / أيلول / 2015 م 3337
التاريخ: 18 / أيلول / 2014 م 3474
التاريخ: 24 / أيلول / 2014 م 5537
التاريخ: 8 / 12 / 2015 3391
هل تعلم

التاريخ: 10 / آيار / 2015 م 1775
التاريخ: 10 / آيار / 2015 م 1652
التاريخ: 2 / حزيران / 2015 م 1860
التاريخ: 24 / 11 / 2015 1628

المرجع الإلكتروني للمعلوماتية هو موقع معلوماتي موسوعي شامل يحتوي على العديد من النوافذ الفكرية العلمية والإنسانية ، وخيارك الأفضل للبحث عن المعلومة الدقيقة المقتبسة من أمهات الكتب بوثاقةٍ وموضوعية .