المرجع الالكتروني للمعلوماتية
المرجع الألكتروني للمعلوماتية
Untitled Document
أبحث في الأخبار


خطط سرية.. سامسونغ تعمل على إعادة اختراع الهاتف الذكي!


  

4071       04:28 مساءً       التاريخ: 16-1-2018              المصدر: DW
كشفت وسائل إعلام أن شركة سامسونغ تعمل على إنتاج هاتف ذكي يمكن أن يحدث ثورة في عالم التقنية، الهاتف الجديد صغير الحجم ويتمتع بشاشة عالية الدقة قابلة للطي والاستخدام بالحجم الذي يرغب فيه المستخدم.
تحدثت تسريبات عن أن شركة سامسونغ تعمل حالياً على إنتاج هاتف ذكي قابل للطي، سيحدث ثورة بمعنى الكلمة في سوق الهواتف الذكية، كما ينقل موقع بيزنس إنسايدر. وبحسب مجلة "ليتس غو ديجيتال" التقنية فإن الشركة حصلت على براءات اختراع تتعلق بإمكانية إنتاج شاشات هاتف قابلة للطي.
وتشير المجلة إلى أن الهاتف يذكر بوحدة خزن للطاقة Power Bank مزودة من الخلف بمستشعر لبصمة الأصبع. ومن المخطط أن يكون غلاف الجهاز مصنوعاً من المعدن، وأن تكون شاشته مزودة بمغناطيس من أجل الثبات على غلاف الجهاز.
وما أن يُفتح الجهاز بواسطة بصمة الأصبع، يمكن حينها إنزال الشاشة أو إعادة طيها. ويمكن للمستخدم أن يقرر الحجم الذي يرغب في استخدامه من الشاشة. وتظهر صور مسربة لطلب براءة الاختراع أشكالاً مختلفة للشاشة القابلة للطي، ويظهر بعضها غلاف الجهاز أسطوانياً، وأخرى مربعاً. لكن النموذج الأسطواني مزود ببكرة تدور داخل غلاف الجهاز لإنزال الشاشة، ويمكن بعدها تثبيتها من خلال المغناطيسات.
 أما النموذج المربع فيتكون من عدة أشرطة مغناطيسية مثبتة حول الغلاف المعدني للجهاز لتمنع انحناء الشاشة حين إنزالها أو إعادة طيها. وبحسب المجلة فإن الفكرة التي تكمن من هذه التقنية تتعلق بإمكانية استخدام شاشة عالية الدقة، تكون صغيرة لدرجة أنه يمكن حملها بسهولة في الجيب من خلال حجم الهاتف الصغير للغاية مقارنة بالهواتف الذكية الأخرى.
وبحسب التسريبات فإن سامسونغ ستقدم الهاتف الجديد الشهر الجاري في معرض تقنيات المستقبل في لاس فيغاس الأمريكية، الذي يقام من 9 حتى 12 يناير/ كانون الثاني 2018.


Untitled Document
طارق الغانمي
رحلةٌ نحو النور
د. فاضل حسن شريف
مفهوم زوج و زوجه و زوجها في القرآن الكريم (ح 3)
حسن الهاشمي
الآثار الوضعية للذنوب... حذار من الذنوب التي توجب سخط...
د. فاضل حسن شريف
جناس كلمة بعل في القرآن الكريم (زوج، صنم) (ح 2)
حسن الهاشمي
أفضل الزهد في الدنيا ذكر الموت
د. فاضل حسن شريف
أرقام في القرآن الكريم (ألف) (ح 5)
عبد العباس الجياشي
محاكمة شيخ بني آمية
علي الحسناوي
مركز الإدارة في دعوى الإلغاء
د. فاضل حسن شريف
أرقام في القرآن الكريم (ألف) (ح 4)
نجم الحجامي
صحابة باعوا دينهم -5 [ عمرو بن العاص]
د. فاضل حسن شريف
أرقام في القرآن الكريم (ألف) (ح 3)
نجم الحجامي
صحابة باعوا دينهم -4 [ بسر بن أرطاة ]
أقلام بمختلف الألوان
جوائز مسابقة كنز المعرفة لشهر شباط 2024
منتظر جعفر الموسوي
مستقبل السياحة العالمية في العالم