المرجع الالكتروني للمعلوماتية
المرجع الألكتروني للمعلوماتية
آخر المواضيع المضافة
{وَظَلَّلْنا عَلَيْكُمُ الْغَمامَ وَأَنْزَلْنا عَلَيْكُمُ الْمَنَّ وَالسَّلْوى‏ كُلُوا مِنْ طَيِّباتِ ما رَزَقْناكُمْ} {وَإِذْ نَجَّيْناكُمْ مِنْ آلِ فِرْعَوْنَ يَـسُومُونَكُمْ سُوءَ الْعَذابِ يُذَبِّحُونَ أَبْناءَكُمْ وَيَـسْتَحْيُونَ نِساءَكُمْ وَفي‏ ذلِكُمْ بَلاءٌ مِنْ رَبِّكُمْ عَظيمٌ} Two dipole radiators Sinusoidal waves {وَاسْتَعينُوا بِالصَّبْرِ وَالصَّلاةِ} { أَتَأْمُرُونَ النَّاسَ بِالْبِرِّ وَتَنْسَوْنَ أَنْفُسَكُمْ } Energy of radiation Electromagnetic waves Interference {قُلْنَا اهْبِطُوا مِنْها جَميعاً فَإِمَّا يَأْتِيَنَّكُمْ مِنِّي هُدىً فَمَنْ تَبِعَ هُدايَ فَلا خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلَا هُمْ يَحْزَنُونَ} ما هي الأسماء التي تلقاها آدم سجود الملائكة لآدم واستكبار ابليس الموطن الأصلي للحصان. الساميون هم العنصر الهام لقوم الهكسوس. تحتمس الثالث يقضي على فلول الهكسوس في آسيا.
Untitled Document
أبحث في الأخبار


علماء روس يتحكمون بالأجهزة عن بعد بحركة الإنسان


  

3912       06:48 مساءً       التاريخ: 10-1-2018              المصدر: rt
أتم العلماء في معهد الأنظمة الحيوية في مدينة كالينينغراد الروسية العمل على تصميم جهاز من شأنه إرسال أوامر التحكم عن بعد إلى الأجهزة الإلكترونية.
وصار الجهاز الذي يتعامل مع خلايا الأعصاب يجمع لأول مرة بين القدرة على تصوير الدماغ وقياس نشاط الألياف العضلية وحركة العين، وتسجيل درجة حرارة السطوح بهدف خلق واجهة الدماغ الكمبيوترية. وكل ذلك لإرسال إشارات التحكم عن بعد إلى الأجهزة المختلفة.
وقد أطلق على المشروع تسمية "بالالايكا" (الآلة الموسيقية الروسية الوترية على شكل مثلث)، وذلك نسبة إلى كاتب الروايات الخيالية، فاديم بانوف، الذي يحمل أحد أبطاله في دماغه رقاقة تسمى "بالالايكا" تجعل صاحبها يمتلك قدرات عجيبة.
لكن الجهاز الذي اخترعه العلماء في معهد الأنظمة الحيوية ليس على شكل مثلث ولا علاقة له أبدا بأي آلة موسيقية، شأنه شأن أجهزة "آبل" التي لا علاقة له بالتفاحة. مع أن تسمية "بالالايكا" ستساعد في تسويق الجهاز وجعله يتمتع بشعبية لدى المستخدمين.
وقالت نائب مدير معهد الأنظمة الحيوية ناتاليا شوشارينا، إن "بوسع جهاز (بالالايكا) أن يستخدم الألعاب الإلكترونية عن بعد، وأن يتحكم في كرسي متحرك للمعوقين وفي يد آلية (روبوت). ويمكن أن يستخدمه أي مريض يصعب عليه زيارة عيادة الطبيب وذلك لإرسال نتائج فحوصه وتخطيط دماغه الكهربائي إلى الطبيب أو إلى أي مستشفى. وما يميز الجهاز أيضا هو تصميمه وصناعته من قطع غيار روسية فقط".


Untitled Document
طارق الغانمي
رحلةٌ نحو النور
د. فاضل حسن شريف
مفهوم زوج و زوجه و زوجها في القرآن الكريم (ح 3)
حسن الهاشمي
الآثار الوضعية للذنوب... حذار من الذنوب التي توجب سخط...
د. فاضل حسن شريف
جناس كلمة بعل في القرآن الكريم (زوج، صنم) (ح 2)
حسن الهاشمي
أفضل الزهد في الدنيا ذكر الموت
د. فاضل حسن شريف
أرقام في القرآن الكريم (ألف) (ح 5)
عبد العباس الجياشي
محاكمة شيخ بني آمية
علي الحسناوي
مركز الإدارة في دعوى الإلغاء
د. فاضل حسن شريف
أرقام في القرآن الكريم (ألف) (ح 4)
نجم الحجامي
صحابة باعوا دينهم -5 [ عمرو بن العاص]
د. فاضل حسن شريف
أرقام في القرآن الكريم (ألف) (ح 3)
نجم الحجامي
صحابة باعوا دينهم -4 [ بسر بن أرطاة ]
أقلام بمختلف الألوان
جوائز مسابقة كنز المعرفة لشهر شباط 2024
منتظر جعفر الموسوي
مستقبل السياحة العالمية في العالم