المرجع الالكتروني للمعلوماتية
المرجع الألكتروني للمعلوماتية
آخر المواضيع المضافة
{وَظَلَّلْنا عَلَيْكُمُ الْغَمامَ وَأَنْزَلْنا عَلَيْكُمُ الْمَنَّ وَالسَّلْوى‏ كُلُوا مِنْ طَيِّباتِ ما رَزَقْناكُمْ} {وَإِذْ نَجَّيْناكُمْ مِنْ آلِ فِرْعَوْنَ يَـسُومُونَكُمْ سُوءَ الْعَذابِ يُذَبِّحُونَ أَبْناءَكُمْ وَيَـسْتَحْيُونَ نِساءَكُمْ وَفي‏ ذلِكُمْ بَلاءٌ مِنْ رَبِّكُمْ عَظيمٌ} Two dipole radiators Sinusoidal waves {وَاسْتَعينُوا بِالصَّبْرِ وَالصَّلاةِ} { أَتَأْمُرُونَ النَّاسَ بِالْبِرِّ وَتَنْسَوْنَ أَنْفُسَكُمْ } Energy of radiation Electromagnetic waves Interference {قُلْنَا اهْبِطُوا مِنْها جَميعاً فَإِمَّا يَأْتِيَنَّكُمْ مِنِّي هُدىً فَمَنْ تَبِعَ هُدايَ فَلا خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلَا هُمْ يَحْزَنُونَ} ما هي الأسماء التي تلقاها آدم سجود الملائكة لآدم واستكبار ابليس الموطن الأصلي للحصان. الساميون هم العنصر الهام لقوم الهكسوس. تحتمس الثالث يقضي على فلول الهكسوس في آسيا.
Untitled Document
أبحث في الأخبار


طرح أول أقراص تتعقب المرضى


  

3667       03:53 مساءً       التاريخ: 15-11-2017              المصدر: arabic.sputniknews
أجازت السلطات الصحية في الولايات المتحدة الأمريكية دواء مصحوبا بجهاز استشعار صغير قابل للهضم، تقوم مهمته على تتبع ما إذا كان المرضى أخذوا حبوبهم أم لا.
وأعطت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية الضوء الأخضر إلى حبوب لطرحها للمستهلكين، وتسمى "Abilify MyCite"، والتي من الممكن استخدامها مع مصابين بأمراض محددة، مثل الفصام والاضطراب الثنائي القطب والهوس، بحسب وكالة أنباء "رويترز"
وعند ابتلاع هذه الحبوب، يقوم جهاز الاستشعار الصغير فيها بإرسال رسالة إلى رقعه قماش قابلة للارتداء، والتي بدورها ترسل معلومات إلى تطبيق عبر الهاتف المحمول، وذلك لكي يتمكن المرضى من تتبع استخدامهم لدوائهم.
وبخلاف أطبائهم، فإن المرضى مستخدمي هذه الأقراص الجديدة، مسموح لهم أن يمنحوا الإذن لأربعة أشخاص آخرين، لتلقي البيانات الإلكترونية، التي تبين وقت وتاريخ تناولهم للدواء.
وأكد صناع هذه الحبوب أنها لن تستخدم إلا بين عدد قليل من المرضى في الولايات المتحدة في البداية، لتتبع تجربة المرضى مع الدواء، ولقياس ما إذا شعروا بالضيق من أنهم مجبرين على تناول أدويتهم.
 


Untitled Document
طارق الغانمي
رحلةٌ نحو النور
د. فاضل حسن شريف
مفهوم زوج و زوجه و زوجها في القرآن الكريم (ح 3)
حسن الهاشمي
الآثار الوضعية للذنوب... حذار من الذنوب التي توجب سخط...
د. فاضل حسن شريف
جناس كلمة بعل في القرآن الكريم (زوج، صنم) (ح 2)
حسن الهاشمي
أفضل الزهد في الدنيا ذكر الموت
د. فاضل حسن شريف
أرقام في القرآن الكريم (ألف) (ح 5)
عبد العباس الجياشي
محاكمة شيخ بني آمية
علي الحسناوي
مركز الإدارة في دعوى الإلغاء
د. فاضل حسن شريف
أرقام في القرآن الكريم (ألف) (ح 4)
نجم الحجامي
صحابة باعوا دينهم -5 [ عمرو بن العاص]
د. فاضل حسن شريف
أرقام في القرآن الكريم (ألف) (ح 3)
نجم الحجامي
صحابة باعوا دينهم -4 [ بسر بن أرطاة ]
أقلام بمختلف الألوان
جوائز مسابقة كنز المعرفة لشهر شباط 2024
منتظر جعفر الموسوي
مستقبل السياحة العالمية في العالم