المرجع الالكتروني للمعلوماتية
المرجع الألكتروني للمعلوماتية
آخر المواضيع المضافة
{وَظَلَّلْنا عَلَيْكُمُ الْغَمامَ وَأَنْزَلْنا عَلَيْكُمُ الْمَنَّ وَالسَّلْوى‏ كُلُوا مِنْ طَيِّباتِ ما رَزَقْناكُمْ} {وَإِذْ نَجَّيْناكُمْ مِنْ آلِ فِرْعَوْنَ يَـسُومُونَكُمْ سُوءَ الْعَذابِ يُذَبِّحُونَ أَبْناءَكُمْ وَيَـسْتَحْيُونَ نِساءَكُمْ وَفي‏ ذلِكُمْ بَلاءٌ مِنْ رَبِّكُمْ عَظيمٌ} Two dipole radiators Sinusoidal waves {وَاسْتَعينُوا بِالصَّبْرِ وَالصَّلاةِ} { أَتَأْمُرُونَ النَّاسَ بِالْبِرِّ وَتَنْسَوْنَ أَنْفُسَكُمْ } Energy of radiation Electromagnetic waves Interference {قُلْنَا اهْبِطُوا مِنْها جَميعاً فَإِمَّا يَأْتِيَنَّكُمْ مِنِّي هُدىً فَمَنْ تَبِعَ هُدايَ فَلا خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلَا هُمْ يَحْزَنُونَ} ما هي الأسماء التي تلقاها آدم سجود الملائكة لآدم واستكبار ابليس الموطن الأصلي للحصان. الساميون هم العنصر الهام لقوم الهكسوس. تحتمس الثالث يقضي على فلول الهكسوس في آسيا.
Untitled Document
أبحث في الأخبار


خطر قلة النوم وزيادة النوم


  

5639       08:03 مساءً       التاريخ: 9-12-2019              المصدر: arabic.sputniknews.com
قلة النوم الصحي يمكن أن تؤدي إلى مشاكل في القلب حتى بالنسبة لأولئك الذين يكرسون الوقت بانتظام للتمارين ويمارسون نمط حياة صحي.
وصل علماء في جامعة كولورادو في بورلدر لهذا الاستنتاج بعد إجراء دراسة استمرت سبع سنوات، فحص الخبراء أنماط النوم والبيانات الوراثية والبيانات الطبية لـ 461000 شخص تتراوح أعمارهم بين 40 و69 عامًا والذين لم يصابوا أبدًا بأزمة قلبية.
وبحسب موقع MedicalXpress، اتضح أن الأشخاص الذين ينامون أقل من ست ساعات في اليوم معرضون لخطر الإصابة بنوبة قلبية بنسبة 20 في المائة أكثر من أولئك الذين ينامون من ست إلى تسع ساعات. وفي الوقت نفسه، زاد احتمال تعرض الإصابة بنوبة قلبية الأشخاص الذين قضوا أكثر من تسع ساعات في النوم بنسبة 34 في المائة.
أشار الباحثون إلى أن النوم لمدة ست إلى تسع ساعات يقلل من خطر الإصابة بنوبة قلبية لدى الأشخاص المعرضين وراثياً لأمراض القلب بنسبة 18 في المائة.
بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن تؤثر قلة النوم على الغشاء المخاطي للشرايين أو البطانة، وكذلك تطور الخلايا الالتهابية في نخاع العظم، في حين أن النوم الطويل جدًا يمكن أن يسبب التهابًا في الجسم.


Untitled Document
طارق الغانمي
رحلةٌ نحو النور
د. فاضل حسن شريف
مفهوم زوج و زوجه و زوجها في القرآن الكريم (ح 3)
حسن الهاشمي
الآثار الوضعية للذنوب... حذار من الذنوب التي توجب سخط...
د. فاضل حسن شريف
جناس كلمة بعل في القرآن الكريم (زوج، صنم) (ح 2)
حسن الهاشمي
أفضل الزهد في الدنيا ذكر الموت
د. فاضل حسن شريف
أرقام في القرآن الكريم (ألف) (ح 5)
عبد العباس الجياشي
محاكمة شيخ بني آمية
علي الحسناوي
مركز الإدارة في دعوى الإلغاء
د. فاضل حسن شريف
أرقام في القرآن الكريم (ألف) (ح 4)
نجم الحجامي
صحابة باعوا دينهم -5 [ عمرو بن العاص]
د. فاضل حسن شريف
أرقام في القرآن الكريم (ألف) (ح 3)
نجم الحجامي
صحابة باعوا دينهم -4 [ بسر بن أرطاة ]
أقلام بمختلف الألوان
جوائز مسابقة كنز المعرفة لشهر شباط 2024
منتظر جعفر الموسوي
مستقبل السياحة العالمية في العالم