المرجع الالكتروني للمعلوماتية
المرجع الألكتروني للمعلوماتية
Untitled Document
أبحث في الأخبار


دراسة: الحليب والفطر يحاربان الأمراض الاستقلابية ولهذا نتائج باهرة


  

3270       09:24 صباحاً       التاريخ: 7-10-2018              المصدر: DW
هل كنت تتوقع بوجود شيء مشترك بين الفطر الأبيض والحليب، ما عدا اللون الأبيض؟ فقد أظهرت الأبحاث أن الفطر والحليب ينظمان مستويات الغلوكوز في الدم، الأمر الذي يعتبر هاماً للوقاية من عدة أمراض. نتعرف عليها في هذا التقرير.
أظهرت نتائج بحث أجري مؤخراً في جامعة ولاية بنسلفانيا في الولايات المتحدة تأثير الفطر على إنتاج الغلوكوز في الجسم. إذ يحتوي الفطر على البروبيوتيك، وهي مكملات غذائية من البكتيريا الحية أو الخمائر، أو ما يعرف بـ "البكتيريا النافعة"، مما يعني أنها تؤثر بشكل إيجابي على البكتيريا في القناة الهضمية.
وفي دراسة أجريت على الفئران، اكتشف الباحثون أن الاستهلاك المنتظم للفطر ذو اللون الأبيض، يعزز نمو بعض البكتيريا، التي تنتج مواداً تؤثر على إنتاج الغلوكوز. لذا يعتقد الباحثون أن الفطر الأبيض قد يكون مفيداً بشكل خاص للأشخاص الذين يعانون من مرض السكري، نظراً لدور الفطريات في إنتاج الغلوكوز.
وفي دراسة أخرى أجريت في جامعة غويلف وجامعة تورنتو في كندا تبين أن الحليب يلعب دوراً هاماً في تنظيم مستويات الغلوكوز في الدم مثل الفطر. إذ وجد الباحثون، من خلال الدراسة التي قاموا بها، أن تناول الحليب في وجبة الإفطار من شأنه أن يقلل مستويات الغلوكوز في الدم خلال النهار، مقارنة باستهلاك المياه. كما وجدوا أن وجود بروتينات محددة في الحليب تؤدي إلى إفراز هرمونات في الأمعاء، الأمر الذي يقود إلى إبطاء عملية الهضم وزيادة الشعور بالشبع والامتلاء.
وأوضح الدكتور دوغلاس غوف، معد الدراسة، أن "هذه الدراسة تؤكد أهمية الحليب في وجبة الفطور للمساعدة على الهضم البطيء للكربوهيدرات، إضافة إلى المساعدة في الحفاظ على مستويات السكر في الدم أقل"، وأضاف: "لقد أكد خبراء التغذية دائماً أهمية وجبة الفطور الصحية، ويجب أن تشجع هذه الدراسة المستهلكين على إدراج الحليب في نظامهم الغذائي الصباحي".


Untitled Document
طارق الغانمي
رحلةٌ نحو النور
د. فاضل حسن شريف
مفهوم زوج و زوجه و زوجها في القرآن الكريم (ح 3)
حسن الهاشمي
الآثار الوضعية للذنوب... حذار من الذنوب التي توجب سخط...
د. فاضل حسن شريف
جناس كلمة بعل في القرآن الكريم (زوج، صنم) (ح 2)
حسن الهاشمي
أفضل الزهد في الدنيا ذكر الموت
د. فاضل حسن شريف
أرقام في القرآن الكريم (ألف) (ح 5)
عبد العباس الجياشي
محاكمة شيخ بني آمية
علي الحسناوي
مركز الإدارة في دعوى الإلغاء
د. فاضل حسن شريف
أرقام في القرآن الكريم (ألف) (ح 4)
نجم الحجامي
صحابة باعوا دينهم -5 [ عمرو بن العاص]
د. فاضل حسن شريف
أرقام في القرآن الكريم (ألف) (ح 3)
نجم الحجامي
صحابة باعوا دينهم -4 [ بسر بن أرطاة ]
أقلام بمختلف الألوان
جوائز مسابقة كنز المعرفة لشهر شباط 2024
منتظر جعفر الموسوي
مستقبل السياحة العالمية في العالم