جميع الاقسام
القرآن وعلومهُ العقائد الإسلامية الفقه وأصولهُ الرجال والحديث سيرة الرسول وآله علوم اللغة العربية الأدب العربي الأسرة والمجتمع الاخلاق و الادعية التاريخ
المزيد   
الاسرة و المجتمع
عدد المواضيع في القسم ( 3059) موضوعاً
السيرة النبوية

التاريخ: 13 / 4 / 2016 651
التاريخ: 15 / 6 / 2017 293
التاريخ: 19 / آيار / 2015 م 668
التاريخ: 10 / 8 / 2016 552
مقالات عقائدية

التاريخ: 25 / أيلول / 2014 م 1009
التاريخ: 24 / أيلول / 2014 م 1301
التاريخ: 21 / 12 / 2015 1011
التاريخ: 1 / 12 / 2015 980
أثر المجتمع  
  
10   10:40 صباحاً   التاريخ: 15 / 4 / 2018
المؤلف : الشيخ حبيب الكاظمي
الكتاب أو المصدر : نحو أسرة سعيدة
الجزء والصفحة : ص41ـ42

إن الإنسان مهما بذل من جهود في سبيل الحصول على ذريّة صالحة : من عملٍ بكل آداب ليلة الزفاف ، ومستحبات الإرضاع ، وآداب التربية ؛ ولكن يبقى احتمال انحراف مسيرة الولد وارداً ؛ نتيجة تأثرة بالمجتمع الخارج عن الأسرة : كالمدرسة ، ووسائل الإعلام ، والفضائيات ؛ لذا فإنه من الخطأ تعويل الأبوين على جهودهما في تربية الولد.. نحن لا نعلم بالضبط ما الذي جرى لابن نبي الله نوح (عليه السلام)، فنوح (عليه السلام) هو من أنبياء أولي العزم ، ومن الأنبياء العظام ، ومن المؤكد أنه لم يقصّر في تربية ولده ، ولقد كان حريصاً على نجاته حتى وهو يغرق ، كما ورد في القرآن الكريم: {وَنَادَى نُوحٌ ابْنَهُ وَكَانَ فِي مَعْزِلٍ يَابُنَيَّ ارْكَبْ مَعَنَا وَلَا تَكُنْ مَعَ الْكَافِرِينَ} [هود: 42]..   ومن الممكن القول بأن أصدقاء السوء ؛ هم الذين جعلوه ينحرف عن شريعة أبيه !..

سؤال وجواب

التاريخ: 24 / أيلول / 2014 م 2450
التاريخ: 24 / أيلول / 2014 م 2632
التاريخ: 24 / أيلول / 2014 م 2826
التاريخ: 24 / أيلول / 2014 م 2747
التاريخ: 24 / أيلول / 2014 م 2699
شبهات وردود

التاريخ: 13 / 12 / 2015 1450
التاريخ: 24 / أيلول / 2014 م 1599
التاريخ: 24 / أيلول / 2014 م 1600
التاريخ: 27 / 11 / 2015 1498
هل تعلم

التاريخ: 23 / تشرين الاول / 2014 م 1053
التاريخ: 14 / تشرين الثاني / 2014 1175
التاريخ: 18 / 5 / 2016 1052
التاريخ: 9 / آيار / 2015 م 1307

المرجع الإلكتروني للمعلوماتية هو موقع معلوماتي موسوعي شامل يحتوي على العديد من النوافذ الفكرية العلمية والإنسانية ، وخيارك الأفضل للبحث عن المعلومة الدقيقة المقتبسة من أمهات الكتب بوثاقةٍ وموضوعية .