English
       
جميع الاقسام
القرآن وعلومهُ العقائد الإسلامية الفقه وأصولهُ الرجال والحديث سيرة الرسول وآله علوم اللغة العربية الأدب العربي الأسرة والمجتمع الاخلاق و الادعية التاريخ
المزيد   
الاسرة و المجتمع
عدد المواضيع في القسم ( 3358) موضوعاً
السيرة النبوية

التاريخ: 16 / 3 / 2016 913
التاريخ: 30 / 3 / 2017 633
التاريخ: 9 / 4 / 2016 793
التاريخ: 10 / شباط / 2015 م 939
الاحتواء  
  
81   08:34 صباحاً   التاريخ: 21 / 3 / 2018
المؤلف : الشيخ حبيب الكاظمي
الكتاب أو المصدر : نحو أسرة سعيدة
الجزء والصفحة : ص11ـ12

ينبغي أن يكون حرص الأبوين على صلاح الأولاد ، ليس بأقل من مستوى حرصهم على سلامتهم الصحية ، فكما أن الأبوين لا يتحملان ظهور طفح بسيط على جلد البنت ، فيأخذونها إلى أقصى بلاد الأرض للعلاج ، فكيف لا يحرّكان ساكناً عندما يريان فيها بوادر المحرمات الكبرى !.. لا بدّ من المراقبة وإيجاد هذه الحراسة المشددة ، ولكن لا على نحو الاستنطاق والإذانة بالجرم ، كأن يبحث الأب في الجهاز أمام ابنه ـ مثلاً ـ عن الموقاقع التي دخلها ، ويمطره بوابل من الشتائم والتقريع !.. فهذا الأسلوب السافر نقض للغرض، بل قد يوقع في قلبه كثيراً من الآثار السلبية !.. وإنما ينبغي أن يرشده بأسلوب ذكي ولبق ، متأسّياً بالحسنين (عليهما السلام) عندما رأيا شيخاً كبيراً يُخطئ في وضوئه ، وأراد أن يفهماه بطلان وضوئه ، فتوضآ أمامه وطلبا منه أن يقيّم أيهما أحسن وضوءاً ، وبهذا الأسلوب البارع فهم الشيخ أن مرادهما لَفتَ نظره الى أن وضوءه باطل . فينبغي أن يكون الأبوان في التربية على مستوى من التفهم والاحتواء للابن .

سؤال وجواب

التاريخ: 24 / أيلول / 2014 م 5259
التاريخ: 24 / أيلول / 2014 م 3080
التاريخ: 24 / أيلول / 2014 م 5041
التاريخ: 13 / 12 / 2015 3299
التاريخ: 24 / أيلول / 2014 م 4782
شبهات وردود

التاريخ: 29 / 11 / 2015 2199
التاريخ: 30 / 11 / 2015 1920
التاريخ: 23 / نيسان / 2015 م 2420
التاريخ: 23 / تشرين الثاني / 2014 2143
هل تعلم

التاريخ: 26 / تشرين الثاني / 2014 1765
التاريخ: 14 / تشرين الثاني / 2014 1658
التاريخ: 3 / حزيران / 2015 م 1634
التاريخ: 9 / آيار / 2015 م 2191

المرجع الإلكتروني للمعلوماتية هو موقع معلوماتي موسوعي شامل يحتوي على العديد من النوافذ الفكرية العلمية والإنسانية ، وخيارك الأفضل للبحث عن المعلومة الدقيقة المقتبسة من أمهات الكتب بوثاقةٍ وموضوعية .