أقرأ أيضاً
التاريخ: 14-7-2016
1513
التاريخ: 19-5-2017
1365
التاريخ: 17-7-2016
1103
التاريخ: 5-2-2018
1549
|
الشيخ شريف بن الشيخ محمد بن الشيخ يوسف بن الشيخ جعفر بن الشيخ علي بن الشيخ حسين بن الشيخ محيي الدين بن الشيخ عبد اللطيف بن أبي جامع العاملي.
توفي سنة 1250 قال الشيخ جواد محيي الدين في كتابه ملحق أمل الآمل كان عالما فاضلا ورعا تقيا جليلا وقورا يرجع إليه في علم اللغة وله اليد الطولى في التواريخ والسير وفي الشعر وكان كاتبا محررا أديبا ظريفا مهيبا قرأ على جدنا الأستاذ العلامة الشيخ قاسم. صنف الشرائف الجامعية في أحكام المياه لم يخرج إلى البياض ولما مات رثاه جماعة من الشعراء بعدة مرات فمن بعضها:
أمعود الأيام دفع صروفها * ومطوعا للدهر غير مطيع
كيف اعترتك النائبات وما عرا * خطب لديك وعاد غير مروع
بك نالت الأيام كهفا مانعا * من بعد بعدك عاد غير منيع
لا در در الحادثات فكم لوت * للفضل من علم به مرفوع
عجبا لرمس قد طواك وأنت من * قد ضاق عن علياك كل وسيع
ما بات في ذا الخطب قلب موحد * الا وبات بليلة الملسوع
صبرا بني الشرف الرفيع وإن رمت * قلب الهدى ارزاؤكم بفظيع
وسقت ثرى ضم الشريف هواطل * وإن انطوى منها بكل مريع
وعن اليتيمة الصغرى لبعض آل صدر الدين أنه قال في حقه: فتى علامة وحبر فهامة صدر طائفة وقبيلة في النجف ومحمد بن يوسف من آل محيي الدين أيضا وذان عالمان فاضلان كاملان ورعان تقيان كنزا زهد وعلم ومجد وفخر وصلاح تغمدهما الله بعفوه وغفرانه. وقال بعض المعاصرين في ترجمة الشيخ قاسم بن الحسين بن محيي الدين: وكان له أي للشيخ قاسم ابن فاضل هو الشيخ عبد الحسين وله أي للشيخ عبد الحسين أولاد علماء كالشيخ شريف.
|
|
دراسة: إجراء واحد لتقليل المخاطر الجينية للوفاة المبكرة
|
|
|
|
|
"الملح والماء" يمهدان الطريق لأجهزة كمبيوتر تحاكي الدماغ البشري
|
|
|
|
بالصور: عند زيارته لمعهد نور الإمام الحسين (عليه السلام) للمكفوفين وضعاف البصر في كربلاء.. ممثل المرجعية العليا يقف على الخدمات المقدمة للطلبة والطالبات
|
|
ممثل المرجعية العليا يؤكد استعداد العتبة الحسينية لتبني إكمال الدراسة الجامعية لشريحة المكفوفين في العراق
|
|
ممثل المرجعية العليا يؤكد على ضرورة مواكبة التطورات العالمية واستقطاب الكفاءات العراقية لتقديم أفضل الخدمات للمواطنين
|
|
العتبة الحسينية تستملك قطعة أرض في العاصمة بغداد لإنشاء مستشفى لعلاج الأورام السرطانية ومركز تخصصي للتوحد
|