English
       
جميع الاقسام
القرآن وعلومهُ العقائد الإسلامية الفقه وأصولهُ الرجال والحديث سيرة الرسول وآله علوم اللغة العربية الأدب العربي الأسرة والمجتمع الاخلاق و الادعية التاريخ
المزيد   
الاخلاق و الادعية
عدد المواضيع في القسم ( 2000) موضوعاً
الفضائل
اداب
رذائل
علاج الرذائل
الأدعية والاذكار والصلوات
القصص الاخلاقية
مقالات عقائدية

التاريخ: 9 / حزيران / 2015 م 1324
التاريخ: 28 / أيلول / 2014 م 1333
التاريخ: 25 / أيلول / 2014 م 1367
التاريخ: 25 / أيلول / 2014 م 1407
لا تتّهموا الله!  
  
121   08:29 مساءً   التاريخ: 25 / 9 / 2017
المؤلف : لبيب بيضون.
الكتاب أو المصدر : قصص ومواعظ
الجزء والصفحة : ص36-37.


أقرأ أيضاً
التاريخ: 15 / 12 / 2017 91
التاريخ: 24 / 10 / 2017 137
التاريخ: 8 / 12 / 2017 94
التاريخ: 25 / 3 / 2018 61

يروى أن أحد الأنبياء (عليه السلام) أشرف يوماً من أيام الربيع من قلّة جبل على فلاة ، فيها عين ماء ، فإذا بفارسٍ أقبل ، وعلى قربوس سرجه بدرة . فلما انتهى الى عين الماء ، نزل وشرب وسقى دابته ، وركب فرسه ونسى البدرة ومضى.

فأقبل راعٍ ومعه غنم فسقاها وحمل البدرة .

فأقبل رجل عابر سبيل فشرب من الماء وجلس مستريحاً.

فأقبل الفارس راجعاً في طلب البدرة وطالب الجالس بها ، ثم ضربه ثم سلّ سيفه يحذّره ، فلما لم يشك انه يجاحده قتله.

فاشتغل فكر النبي بما رأى من جميع ذلك ، وأكبر وأنكر قتل الرجل بغير سبب ، وذهاب اخر بمال من غير حق ، ووجم منه كظيماً من الحزن ، فأوحى الله تعالى اليه : مالك و اتهامي والفكر في احكامي؟ ان البدرة كانت وديعة لوالد الراعي عند والد الفارس من غير علم من الفارس والراعي، وهذا الرجل المقتول كان قد قتل أبَ هذا الفارس ، فأخذت ثأره على يد وليّه ، واوصلت الحق الى مستحقه(1).

________________________

(1) آداب النفس للعيناثي : ج2 ، ص117 .

شبهات وردود

التاريخ: 24 / أيلول / 2014 م 2018
التاريخ: 24 / أيلول / 2014 م 1985
التاريخ: 24 / أيلول / 2014 م 2441
التاريخ: 24 / أيلول / 2014 م 2032
هل تعلم

التاريخ: 21 / 7 / 2016 1541
التاريخ: 12 / 6 / 2016 1403
التاريخ: 29 / أيلول / 2015 م 1559
التاريخ: 26 / تشرين الثاني / 2014 1576

المرجع الإلكتروني للمعلوماتية هو موقع معلوماتي موسوعي شامل يحتوي على العديد من النوافذ الفكرية العلمية والإنسانية ، وخيارك الأفضل للبحث عن المعلومة الدقيقة المقتبسة من أمهات الكتب بوثاقةٍ وموضوعية .