أقرأ أيضاً
التاريخ: 11-5-2017
2768
التاريخ: 15-6-2017
2677
التاريخ: 21-6-2017
2717
التاريخ:
3675
|
لم يكن الصبح قد أسفر بعد عند ما غادرت آخر مجموعة من جنود الأحزاب أرض المدينة قافلة إلى بلادها مرعوبة فزعة للغاية.
كما أن آثار التعب والارهاق لم تكن قد فارقت بعد ملامح المسلمين، ومع ذلك فقد أمر الله نبيه (صلى الله عليه واله) بأن يعالج قضيّة بني قريظة بصورة نهائية، فأذّن مؤذّن رسول الله (صلى الله عليه واله) وصلّى النبيّ (صلى الله عليه واله) بالمسلمين صلاة الظهر، ثم نادى منادي النبي (صلى الله عليه واله) في الناس : من كان سامعا مطيعا فلا يصلينّ العصر إلاّ ببني قريظة!
ثم إن رسول الله (صلى الله عليه واله) قدّم عليّ بن أبي طالب برايته ، وخرج معه جنود الإسلام الشجعان، فحاصروا حصون بني قريظة ، فأخبرهم ديرانيهم بنشاط المسلمين، فبادروا إلى اغلاق أبواب الحصون، والتحصّن في داخلها، ونشبت الحرب بين بني قريظة والمسلمين من اللحظات الاولى فقد أخذ اليهود يشتمون رسول الله (صلى الله عليه واله) وقالوا فيه مقالة قبيحة فرجع عليّ (عليه السلام) بالمسلمين فالتقى رسول الله (صلى الله عليه واله) في الطريق وقد كره أن يسمع النبي (صلى الله عليه واله) أذاهم وشتمهم وحاول أن يثني رسول الله (صلى الله عليه واله) من الاقتراب إلى حصن بني قريظة قائلا : لا عليك أن تدنو من هؤلاء الاخابث.
فلما عرف رسول الله (صلى الله عليه واله) بسبب ذلك قال : لو رأوني لم يقولوا من ذلك شيئا فلما دنا رسول الله (صلى الله عليه واله) من حصونهم قال لهم : هل أخزاكم الله وأنزل عليكم نقمته ؟
وقد كانت ردة فعل رسول الله (صلى الله عليه واله) الشديدة غير متوقعة لليهود، ومن هنا قالوا : يا أبا القاسم ما كنت جهولا.. وهم يريدون بذلك إطفاء مشاعره الملتهبة ضدّهم.
فأثارت كلمتهم هذه عاطفة رسول الله (صلى الله عليه واله) بحيث رجع من غير اختيار، وسقط رداؤه من كتفه.
|
|
منها اللوز.. أطعمة تساعدك على النوم بشكل أفضل
|
|
|
|
|
علماء: وشاح الأرض قد يحتوي على ثروة من "المعادن الخضراء"
|
|
|
|
العتبة العباسية تطلق المسابقة القرآنية الفرقية السادسة في بغداد
|
|
السيد الصافي يقدم المحاضرة الرمضانية التاسعة في شرح دعاء أبي حمزة الثمالي
|
|
جناح العتبة العباسيّة المقدسة يجري قرعة التشرف براية مرقد أبي الفضل العبّاس (عليه السلام)
|
|
الملحق الثقافي العراقي يطّلع على جناح العتبة العبّاسيّة المقدّسة في معرض طهران
|